أخر الأخبار
ذات راس يباغت الرمثا.. والجزيرة يكسب الأهلي
ذات راس يباغت الرمثا.. والجزيرة يكسب الأهلي

عمان - الكاشف نيوز

باغت فريق ذات راس ضيفه الرمثا بالفوز «2-1» في المباراة التي جمعتهما امس على استاد الأمير فيصل بالكرك وذلك في افتتاح مباريات الاسبوع «12» من مرحلة إياب دوري المحترفين بكرة القدم. ورفع فريق ذات راس رصيده الى «17» نقطة مقابل «25» نقطة للرمثا.
المباراة باختصار
- النتيجة: فوز ذات راس على الرمثا «2-1».
- الاهداف: سجل لذات راس شريف النوايشة وجهاد الشعار وللرمثا محمود البصول.
- مثل ذات راس: معتز ياسين احمد عبدالحليم حاتم عقل احمد نعيمات فهد يوسف حازم جودت شريف النوايشة فهد جاسر محمد طلعت معتز صالحاني (قصي الجعافرة) (جهاد الشعار) (احمد ابو عرب).
- مثل الرمثا: فراس صالح دان اجنيت علي خويله محمد المحارمة محمد ذيابات رامي سمارة ماهر الجدع سعيد مرجان يوسف الرواشدة محمد الشيشاني (وسيم البزور) (محمود البصول).
- الحكام: مراد الزواهرة للساحة فيصل شويعر ومحمود ظاهر مساعدين ومهند عقيلان رابعا مراقب الحكام محمد عادل.
- الانذارات: حاله طرد لحارس الرمثا فراس صالح.
محاولات بلا اهداف
منذ بداية المباراة رمى ذات راس بكل ثقله من اجل تسجيل هدف مبكر حيث اعتمد على شريف وطلعت وفهد يوسف والصالحاني في منتصف الملعب واحمد عبد الحليم واحمد النعيمات على الاطراف ولعب محمد طلعت دورا هجوميا من خلال تقدمه واعتمد الرمثا على قوته من خلال سعيد مرجان ويوسف الرواشدة ورمى في الشيشاني وعمر غازي في المقدمة وعلى خويله والمحارمة على الاطراف ورامي سمارة في وسط الملعب وكاد شريف النوايشه ان يصيب مرمى فراس صالح في الدقيقة 10 عندما سدد كرة قويه استلمها من فهد اليوسف صدها الحارس فراس على دفعتين الى ركنية.
ورد الرمثا عبر سعيد مرجان في الدقيقة 12 عندما سدد كرة قوية ردها القائم الايسر لذات راس رد عليه فهد جاسر في الدقيقة 22 بكرة من محمد طلعت سددها بقوة بجانب القائم الايسر واتضح ان الرمثا أجرأ في الوصول لمرمى معتز ياسين ورغم ذلك كان ذات راس يكثر في التحضير في منتصف الملعب محاولا استغلال اي ثغرة في الخط الخلفي لمرمى الرمثا نتيجة للامتداد للامام ثم اخذ اللعب ولفترة طويلة من الطرفين في وسط الملعب دون اي خطورة تذكر على المرميين.
وفي الدقيقة 30 ينفرد محمد طلعت ويسدد كرة على الطاير جاءت بجانب القائم رد عليه محمد الشيشاني بكرة خطرة في الدقيقة 36 استطاع معتز ياسين اخراجها الى ركنية وكانت اقوى الفرص لذات راس في الدقيقة 43 عندما استلم معتز الصالحاني الكرة وحولها بالعرض لتجد راس شريف النوايشه يسددها فوق المرمى وكاد يوسف الرواشده ان يسجل للرمثا في الوقت الضايع من الشوط الاول الا ان الحارس معتز كان لكرته بالمرصاد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي»0-0».
ذات راس يباغت الرمثا
في الشوط الثاني دخل ذات راس واندفع بقوة نحو مرمى الرمثا باحثا عن هدف يريح اعصاب لاعبيه وجمهوره ومدربه ليسدد فهد يوسف قذيفه من خارج المنطقة في الدقيقة 50 استطاع معتز صالح اخراجها الى ركنية وكرة اخرى لمعتز الصالحاني عندما حاور دفاع الرمثا وسدد بالعلالي في الدقيقة 58 ليستلم يوسف الرواشده الكرة هات وخذ مع الشيشاني ليمرر لعمر غازي سدد بقوة أخرجها معتز ياسين الى ركنية في الدقيقة 65 ليتقدم النعيمات وعبد الحليم فشكلا ضغطا على دفاعات الرمثا الذي أجبر على التراجع كثيرا على حساب الواجب الهجومي فلعب ذات راس مرتاحا لوقت طويل رغم اجتهادات بعض لاعبي الرمثا خاصة سعيد المجان والجدع ورامي سماره الذين كانوا يقومون بالتسديد من خارج المنطقة الا ان معظم كراتهم علت العارضة او جاءت بجانب القائم.
وفي الدقيقة 72 من المباراة قام فهد يوسف نجم المباراة بمجهود فردي كبير عندما استلم الكرة من وسط الملعب وحاور دفاعات الرمثا ووضع كرة بالمقاس على قدم المتحفز شريف النوايشه الذي سددها من دربكة أمام مرمى فراس صالح داخل المرمى الهدف الأول لذات راس الذي تراجع للدفاع من خلال ادخال قصي الجعافره واخراج محمد طلعت من اجل المحافظة على الهدف.
واعتمد الفريق على الهجمات المرتدة بينما كان الرمثا يحاول تعديل النتيجة التي كادت ان تتحقق عندما سدد رامي سمارة كرة او قذيفة هائلة صدها دفاع ذات راس الى ركنية في الدقيقة 82 وفي الدقيقة 85 استلم يوسف الرواشده كرة خارج المنطقة ومرر لسعيد مرجان حاول ان يسدد في المرمى الا ان الحارس معتز ياسين كان الاقرب لها وفي الوقت الضائع من المباراة قام الحكم باشهار البطاقة الحمراء لحارس الرمثا فراس صالح لامساكه الكره خارج المنطقة ويلعب مكانه محمد المحارمه، ويحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة سددها حاتم عقل صدها المحارمه امام المتحفز جهاد الشعار الذي وضعها في المرمى في الدقيقة 92 هدفا ثانيا لذات راس وفي الدقيقة 94 من المباراة استلم البصول كرة وانفرد بالحارس معتز ياسين وضعها في المرمى الهدف الوحيد للرمثا لتنتهي معه المباراه ويرتفع رصيد ذات راس الى 17 نقطة بينما بقي الرمثا برصيد 25 نقطة.
الجزيرة «2» * الأهلي «1»
تغلب الجزيرة على الأهلي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، ضمن الأسبوع (12)/ الأول لمرحلة الإياب لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم. النتيجة رفعت رصيد الجزيرة إلى (19) نقطة، فيما بقي الأهلي بـ(15) نقطة.
المباراة في سطور
- النتيجة: فوز الجزيرة على الأهلي (2-1)، سجل للفائز رائد النواطير د.(31) وفرانكو د.(40)، وللأهلي ماركوس د.(69).
- الحكام: أدهم مخادمة (ساحة)، عيسى عماوي وأيمن عبيدات (مساعدين) وأشرف ماضي (رابعاً).
- مثل الجزيرة: أحمد عبد الستار، مهند خير الله، جهاد الباعور، فادي الناطور، أحمد الصغير، محمد طنوس (مهند العزة)، عامر أبو هضيب، لؤي عمران (محمد عبدالرؤوف)، رائد النواطير، أحمد سمير وفرانكو (عبدالهادي المحارمة).
- مثل الأهلي: محمد خاطر، دينيس، زيد جابر، محمود وشاح (مهند أبو سعد)، محمد الحسنات، محمود موافي، سالم العجالين (محمود مرضي)، محمد وائل، محمد عصفور، ابراهيم جوابرة ويزن ثلجي (ماركوس).
رتابة.. وهدفان
لم ترتق الدقائق الأولى من المجريات إلى المستوى المأمول، حيث انحصر الأداء في منتصف الميدان، وسط كرات عشوائية متعددة هنا وهناك، مع أفضلية نسبية للأهلي من حيث الإنتشار.
أبرز محاولات الشوط الأول استهلها الأهلي بتسديدة محمد الحسنات التي سيطر عليها الحارس أحمد عبدالستار على دفعتين، فيما رد الجزيرة بتمريرة أحمد سمير إلى رائد النواطير الذي سددها بجوار المرمى.
مع مرور الوقت بدأ الجزيرة يستحوذ نسبياً على المجريات، ليتمكن من افتتاح التسجيل د.(31) حينما تسلم النواطير كرة الخلف المدافعين فوضعها من فوق الحارس محمد خاطر.
الأفضلية الجزراوية تواصلت بعد ذلك، ليتمكن الفريق من إضافة الهدف الثاني إثر تسديدة أحمد سمير التي ارتدت من العارضة فتابعها فرانكو في الشباك د.(40).
تذليل.. وإثارة
نشط الأهلي بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، حيث سعى إلى تقليص الفارق من خلال التقدم بكثافة إلى المواقع الأمامية، وأولى محاولاته تمثلت بتسديدة ماركوس التي ارتطمت بالمدافع وتهادت بين يدي الحارس عبدالستار، ثم هيأ جوابرة كرة أمام محمد وائل الذي سددها ضعيفة لتلقى نفس المصير.
محاولات الأهلي تكللت أخيراً بالنجاح حينما عكس محمد وائل كرة قابلها ماركوس برأسه في المرمى د.(69). رد الجزيرة كاد يكون سريعاً، فمن هجمة منظمة واجه النواطير المرمى لكنه فضل التمرير بالعرض أمام المندفع أحمد سمير الذي لم يُحسن التعامل معها. تجلت الإثارة في الدقائق المتبقية، وكان الأهلي قريباً من التعديل بعد أن عكس محمود مرضي كرة بالمقاس لجوابرة الذي هيأها لنفسه قبل أن يُسددها عالياً دون تركيز، ليمضي الوقت دون جديد حتى إطلاق صافرة النهاية معلنة فوزاً ثميناً للجزيرة.
لقاءا اليوم
تتواصل اليوم لقاءات الأسبوع «12» حيث يستضيف البقعة في الثالثة عصرا فريق الحسين اربد على استاد البترا بمدينة الحسين للشباب في حين يستضيف شباب الأردن نظيره المنشية في الخامسة والنصف على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
ويبحث البقعة عن انطلاقة قوية تعزز من طموحاته في التقدم على سلم الترتيب حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد «7» نقاط فيما يمني الحسين اربد النفس هو الاخر لتحقيق الفوز للتقدم خطوة على سلم الترتيب وهو يحتل المركز الرابع برصيد «19» نقطة.
ويبرز من صفوف فريق البقعة لؤي عدوس وصلاح ابو السيد ومحمد ناجي ويزن شاتي فيما يبرز من الحسين اربد الكرواتي ادمير وأنس حجي وعبد الإله الحناحنة وحمزة البدارنة وبلال قويدر.
وفي المباراة الثانية، فان شباب الاردن الذي ضم مؤخرا ثلاثة محترفين من اسبانيا يتطلع للعودة لمسار الانتصارات وتحسين موقعه على سلم الترتيب حيث يتواجد بالمركز التاسع برصيد «10» نقاط متقدماً بفارق نقطتين عن المنشية «8» نقاط والطامح بكل تأكيد هو الاخر لتحقيق الفوز والتقدم خطوة مؤثرة على سلم الترتيب.  ويبرز من شباب الأردن عصام مبيضين ومحمد العلاونة وعلي ياسر وعدي زهران والمهاجم عبدالله العطار، فيما يعتمد المنشية على حسام شديفات ومالك البرغوثي وعدي شديفات وحارسه الجديد تامر صالح.