أخر الأخبار
دليلك الجنسي حسب مراحل عمرك
دليلك الجنسي حسب مراحل عمرك

عمان - الكاشف نيوز 

يختلف السلوك الجنسي لدينا في أوقات مختلفة من حياتنا. وتكشف خبيرة الجنس تريسي كوكس في كتابها الأفضل مبيعا، " Sextasy " عن الدوافع الجنسية وصفات العشاق وفقا لإعمارهم. 

في مرحلة العشرينات: معظم الرجال لا يمكنهم التوقف عن التفكير في ممارسة الجنس كل بضع ساعات. وفي هذا العمر، عادة ما تكون الفتيات متمردات في الخيال الجنسي. فيتخيلن اقامة علاقة مع شخصيات مشهورة، وأشخاص من نفس الجنس أو حتى تجربة ثنائيات جنسية. هذا واكتشفت دراسة اجريت عام 2006 وشارك بها ما يقرب من 2000 شخص أن 76 في المائة من النساء اللاتي مارسن الجنس مع نساء بلغن النشوة الجنسية (بينما بلغت النسبة مع الرجال 50 في المائة فقط.) 

هذا وتعتبر فترة العشرينات الاكثر جنوناً من ناحية التجارب الجنسية المختلفة والغريبة. تقول ترايسي بأن 1 من كل 10 مشاركين في الدراسة تخيلوا ممارسة الجنس الثلاثي. 

كما أن الاشخاص في هذه المرحلة العمرية غالبا ما يكون لديهم فضول جنسي أكبر – مثل زيارة النوادي الليلية وشواطئ العراة. 

في مرحلة الثلاثينات: تبدأ مرحلة الثلاثينات بوتيرة جنسية عالية وهي الوقت الانسب للتجارب الجنسية غير العادية، حيث قال أغلب المشاركين بأنهم جربوا ممارسة الجنس في أماكن غير مألوفة وخطيرة ومختلفة مثل العراء وفي الهواء الطلق. وخلافاً للمراهقين الذين يمارسون الجنس بدافع العاطفة والرغبة، كان الشكل الأكثر شيوعا للتجارب الجنسية لدى فئة الثلاثينات هو ممارسة الجنس بهدف المتعة سواء في أماكن شبه عامة أو غريبة مثل حمامات السباحة. 

ولكن هذا الجنون سرعان ما يتوازن ويتراجع لتشهد مرحلة الثلاثينات نضوجا جنسيا حيث يفكر أكثر الشباب بالاستقرار والانجاب، الامر الذي يؤثر على الاندفاع الجنسي العشوائي ويؤدي الى تراجعه الى نسب طبيعية. ولكن، هذا لا يمنع الازواج من ممارسة الجنس أكثر حتى خلال فترة الحمل، حيث يمارس الأزواج الجنس أربع أو خمس مرات في الشهر. تقول ترايسي غالبا ما تخف الوتيرة بعد الولادة ولكنها تعود الى الارتفاع بعد ستة أشهر، حيث يعود الزوجان الى ممارسة الجنس ثلاث إلى خمس مرات في الشهر. 

وتقول ترايسي بأن مرحلة الثلاثينات هي الأفضل للنساء حيث تختبر 90 في المائة من النساء النشوة الجنسية في هذه المرحلة مقارنة مع 23 في المائة فقط في سن العشرينات. 

في مرحلة الاربعينات: تعتبر مرحلة الاربعينات من المراحل الخطيرة سواء على المستوى الصحي أو الشخصي، ففي هذه المرحلة تبدأ رحلة المشاكل الجنسية والخيانة! ويميل أغلب الرجال في هذه المرحلة الى تعويض الدافع الجنسي المنخفض بمشاهدة المزيد من الافلام الاباحية أو الانغماس في الأحاديث الجنسية مع نساء عشوائيات. من ناحية أخرى تصبح النساء صعبات الارضاء، وغالبا ما يبدئن بالانجذاب الى الرجال الأصغر سنا. 

ولكن إذا كنت تعتقد أن مرحلة الاربعينات هي سن انخفاض الرغبة الجنسية، فيجب أن تفكر مرة أخرى، ففي هذه المرحلة تصبح ممارسة الجنس مرضية أكثر وبالرغم من تراجع عدد المرات إلا أن لحظات الجماع تكون أكثر كثافة وممزوجة بين العاطفة والرغبة والحاجة وهذا ما يجعلها ممتعة وكافية للأزواج.