أخر الأخبار
4 أخطاء شائعة تدمّر العلاقة الحميمة
4 أخطاء شائعة تدمّر العلاقة الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

تُعتبر العلاقة الحميمة من العوامل الأساسيّة التي يرتكز عليها نجاح الزّواج بين الشّريكين. وبالتّالي، فإنّ أي خلل أو خطأ يشوبها يؤدّي دون شكّ إلى تزعزع العلاقة بين أي رجل وامرأة. 

وللعلاقة الحميمة أصولها وقواعدها الذهبيّة التي تُساهم في نجاحها لو طُبّقت بشكلٍ كامل وصحيح، وبالتّالي في سعادة الزّوجين ورضاهما. أمّا إذا خولفت من خلال أي خطأ يرتكبه أحدهما فإنّ العلاقة تتحوّل بذلك من نعمة إلى نقمة. 

لذلك، نقدّم إليكِ عزيزتي المرأة اليوم من التفاح الأخضر 4 أخطاء شائعة قد ترتكبينها في ممارسة العلاقة الحميمة وطرق تصحيحها لتتجنّبيها وتتمتّعي بالتّالي بعلاقة ممتازة مع زوجِك: 

- رفض العلاقة في منتصفها: لو كنتِ تشعرين عزيزتي المرأة بالتّعب الجسدي أو النّفسي وبالتّالي بعدم الرّغبة في ممارسة العلاقة الحميمة فأعلمي زوجك بذلك فور أن يعرض الأمر عليك واشرحي له السّبب. ولا تنتظري لأن تبدآ ممارسة العلاقة لتتوقّفي عن ذلك في منتصفها، لأنّ هذا التصرّف سيُزعج زوجك وسيجعله يعتقد أنّه سبب عدم رغبتك في متابعة العلاقة حتّى النّهاية. 

- الإصرار على الكلام خلال العلاقة: يحب الكثير من الأزواج التحدّث أو على الأقلّ مشاركة بضع كلمات الغزل والحب لزوجاتهم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فيما يفضّل البعض الآخر التزام الصّمت والإكتفاء بترجمة مشاعرهم وأحاسيسهم تجاههنّ حسيًّا. لذلك، إعرفي أيّتها المرأة إن كان زوجك يحبّ الكلام أم لا خلال العلاقة، وحاولي "مجاراته" في ذلك لكي تكون العلاقة بينكما مُريحة. فمن المُزعج بالنّسبة له أن تُصرّي مثلاً على الكلام لو كان لا يحبّ ذلك أو العكس أيضًا.