أخر الأخبار
تحذير أممي من تأثير أزمة سوريا على لبنان والأردن
تحذير أممي من تأثير أزمة سوريا على لبنان والأردن

 

سوتشي - الكاشف نيوز : 
 أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون في موسكو، الجمعة، أنه تم بحث الوضع في سورية وكيفية حل الأزمة المستمرة.
وأعرب عن اعتقاده المشترك مع بان كي مون بأن أساس الحل يجب أن يكون مبنياً على نتائج مؤتمر ‘جنيف’.
وأعرب بان كي مون عن قلقه من العنف المتصاعد في سورية، والذي يجب إيقافه على الفور عن طريق المفاوضات والحل السياسي. وأشار إلى أنه اتفق مع لافروف على ضرورة التوصل إلى عقد مؤتمر حول سورية. ولفت إلى بذل كل الجهود لتحديد تاريخ عقد هذا المؤتمر، لافتاً إلى أهمية الإسراع في هذا الأمر. وشدد على الأثر الذي تلقيه الأزمة السورية على بلدان المنطقة، لا سيما لبنان والأردن. وأكد أنه بذل كل الجهود الساعية إلى الحل.
وشدد لافروف على أهمية أن تبقى سورية موحدة، وعلى أن كافة الجهات السورية المعنية مستعدة للمشاركة في مؤتمر السلام بشأن سورية، وأن كافة الجهات أو الدول المحيطة بسورية يجب أن تشارك، بما فيها إيران والسعودية. كما لفت إلى ضرورة الإسراع بعقد ‘جنيف 2′ لنقل الصراع إلى المجال السياسي.

سوتشي - الكاشف نيوز :  أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون في موسكو، الجمعة، أنه تم بحث الوضع في سورية وكيفية حل الأزمة المستمرة.وأعرب عن اعتقاده المشترك مع بان كي مون بأن أساس الحل يجب أن يكون مبنياً على نتائج مؤتمر ‘جنيف’.وأعرب بان كي مون عن قلقه من العنف المتصاعد في سورية، والذي يجب إيقافه على الفور عن طريق المفاوضات والحل السياسي. وأشار إلى أنه اتفق مع لافروف على ضرورة التوصل إلى عقد مؤتمر حول سورية. ولفت إلى بذل كل الجهود لتحديد تاريخ عقد هذا المؤتمر، لافتاً إلى أهمية الإسراع في هذا الأمر. وشدد على الأثر الذي تلقيه الأزمة السورية على بلدان المنطقة، لا سيما لبنان والأردن. وأكد أنه بذل كل الجهود الساعية إلى الحل.وشدد لافروف على أهمية أن تبقى سورية موحدة، وعلى أن كافة الجهات السورية المعنية مستعدة للمشاركة في مؤتمر السلام بشأن سورية، وأن كافة الجهات أو الدول المحيطة بسورية يجب أن تشارك، بما فيها إيران والسعودية. كما لفت إلى ضرورة الإسراع بعقد ‘جنيف 2′ لنقل الصراع إلى المجال السياسي.