أخر الأخبار
برشلونة يتخطى غرناطة ويواصل مطاردة ريال مدريد
برشلونة يتخطى غرناطة ويواصل مطاردة ريال مدريد

الكاشف نيوز - وكالات

حصد برشلونة 3 نقاط ثمينة بعدما تغلب على مضيفه غرناطة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة 25 من الدوري الإسباني على ملعب "نويفو لوس كارمينيس" مساء اليوم السبت، ليواصل مطاردة ريال مدريد على صدارة الليجا.
 
أحرز ثلاثية برشلونة، إيفان راكيتيتش، لويس سواريز، ليونيل ميسي في الدقائق " 25، 48 ، 70" ليرتفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد غرناطة عند النقطة 19 في المركز ال19، حيث أحرز هدفه الوحيد فران ريكو من ركلة جزاء في الدقيقة 53.
 
خاض غرناطة المباراة بطريقة 4-3-3، معتمدًا على ايبيانيز وكوردوبا ولاس في الأمام وخلفهم مورينو وإيتورا وريكو، وهي نفس خطة الفريق الكتالوني الذي أعتمد على نيمار و سواريز وميسي في الأمام و خلفهم راكيتيتش و ماسكيرانو و هيرنانديز.
 
سيطر برشلونة سريعًا على مجريات اللقاء، وظهر التفوق الهجومي من جانب كتيبة الضيوف، وكاد تشافي أن يعلن عن أولى الأهداف من تسديدة قوية في الدقيقة 22 لولا براعة الحارس.
 
ترجم أخيرًا الفريق الكتالوني سيطرته الهجومية عن طريق راكيتيتش الذي استغل كرة مرتدة من تسديدة قوية لسواريز ليضعها في الشباك بسهولة في الدقيقة 26.
 
اختراقات ميسي ونيمار شكلت خطورة كبيرة أمام غرناطة الذي اعتمد على الانكماش الدفاعي والانقضاض بالهجمات المرتدة، لكن بدون جدوى حتى انتهى الشوط الأول بتفوق برشلونة بهدف نظيف.
 
حاول غرناطة التخلي عن خوفه وحذره الدفاعي في الشوط الثاني، وكاد ايبيانيز أن يقلص الفارق لولا براعة برافو، ليرد عليه سواريز بهدف التعزيز لبرشلونة بعدما سدد كرة أرضية بمهارة مستغلاً بينية من راكتيتش في الدقيقة 48.
 
ارتفعت وتيرة المباراة بشكل ملحوظ، وعاد غرناطة إلى المنافسة من جديد بعدما تحصل على ركلة جزاء نفذها ريكو بنجاح في الدقيقة 53 بعد عرقلة بارترا لتصبح النتيجة 2-1 للفريق الكتالوني.
 
أراد برشلونة تعزيز النتيجة فأشرك ألكانتارا مكان تشافي، بينما شارك روتشينا مكان مورينو على أمل إحراز التعديل، لكن ميسي رفض ألا يضع بصمته وأحرز الهدف الثالث  بتسديدة أرضية مستغلاً تمريرة سحرية من سواريز في الدقيقة 70،  لتصبح النتيجة 3-1 للفريق الكتالوني.
 
وسعى غرناطة إنقاذ ما يمكن إنقاذه بإشراك، ساكسيكس وكاندياس مكان كوردوبا ولاس، لكن بدون جدوى في ظل التنظيم الدفاعي الجيد في برشلونة.
 
واصل برشلونة هجومه الكاسح عن طريق ميسي ونيمار وبيدو بديل سواريز، وأضاع اللاعبون العديد من الفرص المحققة وخاصة ساحر "التانجو" الأرجنتيني، وسط تراجع وتخاذل كبير من أصحاب الأرض لينتهي اللقاء الذي سيطر عليه بنسبة 60 % بتفوقه بنتيجة 3-1.