أخر الأخبار
حماس: التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل مستمر على أعلى المستويات
حماس: التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل مستمر على أعلى المستويات

غزة - الكاشف نيوز : أكد حسام بدران المتحدث باسم حركة حماس أن حملة الاعتقالات الواسعة التي نفذتها أجهزة السلطة في الضفة المحتلة الليلة الماضية ضد أنصارها، دليلٌ على أن التنسيق الأمني مع الاحتلال ما زال مستمرا.

وقال بدران في تصريحٍ إن حملة الاعتقالات تأتي بعد يومٍ واحد من شهادة المخابرات الإسرائيلية بأن 80% من أعمال المقاومة في الضفة نفذتها حركة حماس.

وأضاف: "هذه الاعتقالات الجماعية تؤكد للاحتلال أن الأجهزة الأمنية تقوم بما هو مطلوب منها، وأن التنسيق الأمني مع الاحتلال مستمر على أعلى المستويات".

وشدد بدران على أن حملة الاعتقالات تثبت أن قرارات المجلس المركزي بوقف التنسيق ليست حقيقية ولا معنى لها، مطالبًا أعضاء المركزي بأن يعلنوا موقفًا صريحًا ازاء استهتار الأجهزة الامنية بقراراتهم المتعلقة بوقف التنسيق واتمام المصالحة الوطنية.

وحمّل بدران رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمدالله المسؤولية الكاملة عن هذه الحملة ضد أبناء الحركة وعن استمرار انعدام الحريات في الضفة.

وأفادت الحركة في بيان مقتضب وصل أن قوة مشتركة من قوات الاحتلال وأجهزة السلطة اختطفت الليلة الماضية أكثر من 80 من أنصارها في الضفة المحتلة.

وأشارت إلى أن الاعتقالات رافقتها حملة مداهمات واسعة انتهكت فيها حرمة البيوت، لافتةً إلى أنها طالت محررين وطلاب ودعاة.

وفي السياق، هددت عائلات المختطفين بتنفيذ اعتصامٍ مفتوح أمام مقرات الأجهزة الأمنية بالضفة، احتجاجًا على اعتقال أبناءهم.