أخر الأخبار
منتخبنا الوطني لكرة القدم يتراجع على تصنيف فيفا
منتخبنا الوطني لكرة القدم يتراجع على تصنيف فيفا

عمان - الكاشف نيوز

وضع التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم امس الخميس والخاص بشهر اذار الحالي، المنتخب الوطني بالمركز 101 عالميا.

وبلغ رصيد المنتخب في التصنيف الحالي 326 نقطة، ليتراجع اربعة مراكز بعدما كان بالمركز 97 الشهر الفائت، وفي الوقت ذاته حل بالمركز الحادي عشر على صعيد القارة الاسيوية، خلف منتخبات ايران التي حافظت على صدارتها، اليابان، كوريا الجنوبية، استراليا، الامارات، اوزبكستان، الصين، عمان، العراق، السعودية.
ولم يطرأ أي تعديل على الصدارة حيث استمرت ألمانيا بطلة العالم في المركز الأول بفارق مريح عن الأرجنتين وكولومبيا، أما التقدم الأبرز في سلم الترتيب فكان لمصلحة إيطاليا التي تقدمت مركزين على حساب أسبانيا (المركز الحادي عشر، تراجعت مركزا واحدا)، فدخلت نادي المنتخبات العشرة الأولى للمرة الأولى منذ حزيران 2014.
أما المنتخبان اللذان حققا أكبر قفزة في سلم الترتيب فكانا بربادوس (131)، وبرمودا (169) وكلاهما تقدم 11 مرتبة بفضل فوزهما في مباراة وتعادلهما في اخرى.
وعادت ايرلندا الشمالية الى نادي المنتخبات الخمسين الأولى (43، تقدمت 8 مراكز)، في حيت خرجت الكونغو منه بتراجعها ثلاثة مراكز واحتلالها المرتبة الثانية والخمسين، وبالتالي كان التغير لمصلحة القارة الأوروبية UEFA التي تتمثل حاليا بـ29 منتخبا، تليها أفريقيا 11 CAF منتخبا و6 CONMEBOL ، و 3 CONCACAF  ثم آسيا 1 AFC  في حين تخلو المراتب الخمسون الأولى من أي ممثل لأوقيانيا OFC.
اما افضل منتخب بحسب القارات فهو ألمانيا (المرتبة الأولى)، الأرجنتين (2)، كوستاريكا (13)، الجزائر (18)، ايران (42)، ونيوزيلندا (134).