أخر الأخبار
من وحي آخر 5 مباريات.. من الأقرب إلى الفوز بالكلاسيكو؟
من وحي آخر 5 مباريات.. من الأقرب إلى الفوز بالكلاسيكو؟

الكاشف نيوز - وكالات

يدخل فريقا برشلونة وريال مدريد ليلة الأحد مباراة الكلاسيكو على ملعب الكامب نو وعينهما على النقاط الثلاث، فصاحب الأرض يسعى لرد خسارة الذهاب والابتعاد أكثر في الصدارة، والضيف يريد استعادة صدارته وثقة جماهيره.

من الأقرب إلى الفوز في مباراة صدارة الدوري ؟

عند الحديث عن الكلاسيكو فلا توجد توقعات حتى وإن كان مستوى أحد الفريقين أقل من الآخر، فالمباراة لها أبعاد أخرى بعيدة عن كرة القدم تجعلها مباراة حياة أو موت عند الفريقين.

2012\2013 .. تفوق مدريدي بسيط 

في آخر موسم للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، تمكن ريال مدريد من حصد أربع نقاط من غريمه الأزلي، فكان التعادل سيد الموقف في مباراة الذهاب على أرضية ملعب كامب نو بهدفين لكلاً من النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وفي مباراة الإياب التي شهت طرد فيكتور فالديس حارس مرمى "البلوجرانا " تمكن ريال مدريد من الفوز بنتيجة 2\1 جاءت الأهداف عن طريق بنزيما وراموس لأصحاب الأرض فيما سجل ميسي هدف الضيوف الوحيد.

2013\2014 .. الكلاسيكو ذهاباً وإياباً بألوانٍ كتالونية

تمكن برشلونة من حصد النقاط الست كاملة بالانتصار ذهاباً وإياباً، ففي مباراة الذهاب فاز بنتيجة 2\1 في ملعب الكامب نو، وجاءت الأهداف بأقدام نيمار واليكسيس سانشيز للبلوجرانا، وسجل خيسي هدف النادي الملكي الوحيد في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

مباراة الإياب انتهت بنتيجة 4\3 وكانت قمة في الإثارة، فشهدت احتساب ثلاث ركلات جزاء وحالة طرد لسيرجيو راموس، وكان ليونيل ميسي عريس ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في تلك الليلة بتسجيل ثلاثية ( هدفين من ركلتي جزاء) وكان انييستا من افتتح نتيجة اللقاء، فيما سجل كل من بنزيما (هدفين) ورونالدو (ركلة جزاء) أهداف ريال مدريد.

الموسم الحالي .. تفوق مدريدي في ليلة عودة سواريز

شهدت مباراة سانتياجو بيرنابيو عودة النجم الأورجواياني لويس سواريز لأول مرة إلى الملاعب منذ إيقافه بعد حادثة العض الشهيرة في كأس العالم، ولم تكن مباراته الأولى مع النادي الكتالوني فأل خير لفريقه على الرغم من صناعة الهدف الذي سجله نيمار في تلك المباراة، لأن المباراة انتهت بنتيجة 3\1 بأهداف رونالدو (ركلة جزاء) وبنزيما وبيبي.

لا غالب ولا مغلوب .. لكن للكأس رأي آخر 

بالعودة إلى النتائج التي تم ذكرها نجد بأنه لا يوجد تفوق لفريق على الآخر، فكلاهما حقق الانتصار مرتين وكانت هناك حالة تعادل وحيدة، لكن خلال الموسم الماضي تواجه الفريقان في مباراة إضافية كانت في نهائي كأس ملك إسبانيا، في حال احتسابها ضمن مواجهات الفريقين بشكل عام في الموسمين الماضيين، فإنها ستعطي التفوق لأبناء المدرب كارلو أنشيلوتي بشكل مؤكد، حيث خرج ريال مدريد منتصراً بهدف الويلزي جاريث بيل في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعد أن كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لكل فريق سجلهما الراحل إلى مانشستر يونايتد آنخيل دي ماريا والمدافع الإسباني مارك بارترا.