أخر الأخبار
السعودية: خدعنا السفن الإيرانية بالصمت الإلكتروني
السعودية: خدعنا السفن الإيرانية بالصمت الإلكتروني

الرياض - الكاشف نيوز : استخدمت السفينة القتالية السعودية الصمت الإلكتروني لخداع السفن الإيرانية وإيهامها بأنها سفينة تجارية لتتمكن من إجلاء دبلوماسييها من عدن في الليل بسلام.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية اليوم الأحد، كشف عن ذلك قائد السفينة القتالية الدمام "الفرقاطة 816" العقيد بحري ركن صالح العمري خلال تحدثه عن تفاصيل اللحظات العصبية خلال إجلاء الدبلوماسيين من عدن.

وشرح العمري أن السفينة قضت ساعة ونصف الساعة في المياه اليمنية على مسافة تبعد من 6-8 أميال من عدن، لإجلاء سفراء السعودية وقطر والقائم بالأعمال الإماراتية في اليمن وموظفي تلك السفارات.

وأشار إلى أنه في تلك اللحظات بدأت الفوضى والإنفجارات في عدن، في الوقت الذي أعدت فيه السفارة السعودية خطة للإجلاء، وخطة تدخل أخرى للفرقاطة لإجلائهم بالقوة إذا لزم الأمر عبر طائرات للقتال وزوارق حربية.

وأوضح أن عملية الإجلاء ركزت على خطط عبر 3 مواقع وتم اختيار الموقع الثالث كخيار آمن، حيث مكثت السفينة في الموقع ساعة واحدة بينما كانت عملية الإجلاء نصف ساعة فقط.

وأبان العمري أن عمليات الإجلاء شملت أيضاً فريق قناة الجزيرة وفريق سكاي نيوز، وجنسيات هندية وفلبينية وسودانية ممن يعملون في القنوات وفي السفارات.