أخر الأخبار
منتخب السعودية يهزم منتخبنا الوطني بجزاء ظالم
منتخب السعودية يهزم منتخبنا الوطني بجزاء ظالم

عمان - الكاشف نيوز

خسر المنتخب الوطني لقاءه أمام نظيره السعودي "1-2" في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما مساء امس في مدينة الدمام في اطار تحضيراتهما للمشاركة في التصفيات المزدوجة لكأس آسيا وكأس العالم بكرة القدم.
وكان المنتخب السعودي تقدم بالدقيقة "86" عبر محمد السهلاوي وعادله حمزة الدردور بالدقيقة "90" ، لكن حكم المباراة جامل المضيف باحتساب ضربة جزاء سجل منها هدف الفوز للسعودية بالدقيقة "94".
وشهدت المباراة تلاسنا بين اللاعبين بعد المباراة وتدخلت قوات أمن الملاعب في تطويق المشكلة.
 المباراة باختصار
 -النتيجة: خسارة منتخبنا الوطني امام السعودية "1-2"
-الاهداف: سجل هدف منتخب السعودية محمد السهلاوي بالدقيقة "86" وبالدقيقة"94" من ضربة جزاء وللنشامى حمزة الدردور بالدقيقة "90".
-مثل منتخبنا الوطني: عامر شفيع ، ابراهيم زواهرة، انس بني ياسين "خطاب"، محمد الدميري، عدي زهران  "عبدالله ذيب" ،بهاء عبد الرحمن، أحمد سمير "احمد الياس"، منذر أبو عمارة "عدي الصيفي"، يوسف الرواشدة "عدنان عدوس"، حسن عبدالفتاح "أحمد هايل"، حمزة الدردور.
شوط رائع للنشامى
كشف المنتخبان عن نوايا هجومية واضحة بحثا عن الأهداف، لتكون الإثارة حاضرة منذ البداية.
ودفع أحمد عبد القادر مدرب منتخبنا الوطني بتشكيلة تختلف عن تلك التي لعب بها أمام سوريا، حيث تواجد عامر شفيع في حراسة المرمى وانيطت مهمة التغطية الدفاعية بأنس بني ياسين وابراهيم الزواهرة وعدي زهران ومحمد الدميري وتموضع بهاء عبد الرحمن في المنتصف كلاعب ارتكاز فيما تولى مهمة قيادة الهجمات أحمد سمير ويوسف الرواشدة وحسن عبد الفتاح ومنذر أبو عمارة وفي المقدمة تواجد حمزة الدردور.
في المقابل فإن المنتخب السعودي اعتمد على أسلوب نقل الكرات بسرعة وبأقل عدد من اللمسات لمناطق منتخبنا الوطني ليشكل خطورة من خلال التناغم الواضح الذي ظهر بين لاعبي خط وسطه أحمد الفريدي ويحيى الشهري وتيسير الجاسم حسن معاذ وفي المقدمة تواجد مختار فلاتة.
وشكلت انطلاقات أبو عمارة من الجهة اليمنى مصدر ازعاج على دفاع منتخب السعودية ومن احداها هيأ ابو عمارة الكرة للمندفع من الخلف عدي زهران ليطلقها كرة قوية حولها عبدالله العنزي لركنية.
ومع مضي الوقت فرص منتخبنا الوطني أفضليته الميدانية على نظيره السعودي، ولاحت له عدة فرص لم يتم استثمارها بالشكل المطلوب بسبب سوء اللمسة الأخيرة.
وانفرد يحيى الشهري في مرمى شفيع وسدد كرة قوية لكن شفيع انقذ مرماه من فرصة هدف محقق ليمد زملائه اللاعبين بالثقة لمواصلة الإمتداد الهجومي.
ولاحت للمنتخب السعودي فرصة خطرة بالدقيقة "34" عندما وضع الشهري زميله مختار في مواجهة المرمى ويسددها لكن شفيع عاد وانقذ مرماه من فرصة هدف محقق.
وانفرد حمزة الدردور بمرمى العنزي ولكنه تلكأ في التسديد لتذهب الفرصة سدى بعدما ابعد المدافع معتز هوساوي مدافع السعودية الكرة من امام الدردور.
وقبل نهاية الشوط الاول دفع مدرب منتخبنا الوطني بطارق خطاب بدلا من انس بني ياسين، ليعلن حكم اللقاء نهاية الشوط بالتعادل السلبي.
 هدف وتعادل وظلم
ولم يجر منتخبنا الوطني اي تبديلات مطلع الشوط الثاني في الوقت الذي دفع به مدرب السعودية بفهد المولد لتعزيز القدرات الهجومية.
وتصاعدت الأطماع الهجومية في البحث عن هدف من خلال تنويع الخيارات الهجومية ولكن تماسك دفاعنا وتألق شفيع حال دون تحقيق تلك الأطماع.
وبهدف تعزيز القدرات الهجومية لمنتخبنا الوطني، دفع احمد عبد القادر بعدنان عدوس بدلا من يوسف الرواشدة ثم دفع بعدي الصيفي مكان ابو عمارة ثم باحمد هايل بدلا لحسن عبد الفتاح.
 
ومن إحدى الهجمات كاد المنتخب السعودي أن يأتي بهدفه الأول من كرة عرضية زاحفة مرت من امام بوابة مرمى شفيع باتجاه مختار لكن الكرة سبقته قبل أن يتابعها لتبقى الشباك ساكنة، ليقوم مدرب السعودية باستبداله ويدفع بالسهلاوي.
وظهر واضحا مدى الانضباط التكتيكي لمنتخب النشامى وبخاصة في الخط الخلفي الذي وقع عليه العاتق الأكبر في الوقوف في وجه المحاولات السعودية قبل ان يتم الدفع باحمد الياس مكان أحمد سمير وبعبدالله ذيب مكان عدي زهران.
وفي الدقيقة "86" عكس البديل القهوي كرة داخل منطقة الجزاء وجدت السهلاوي يدكها بقدمه على يمين شفيع معلنا تقدم السعودية "1-0".
ونجح منتخبنا الوطني في العودة للمباراة وحقق هدف التعادل الثمين بالدقيقة "90" عندما ارسل عدوس كرة داخل منطقة الجزاء وضعها حمزة الدردور باناقة داخل شباك العنزي لتنتهي المباراة بالتعادل "1-1".
وظلم الحكم القطري المؤشر المنتخب الوطني عندما جامل المنتخب السعودي باحتساب ضربة جزاء بالدقيقة "94" بعدما حاول عدوس ابعاد الكرة وهو ما استفز لاعبي المنتخب الوطني ، ليتقدم السهلاوي وينفذ ضربة الجزاء بنجاح  معلنا فوز منتخب السعودية "2-1".