أخر الأخبار
فوز للصـريح.. والتعادل سيد الموقف في ثلاث مواجهات
فوز للصـريح.. والتعادل سيد الموقف في ثلاث مواجهات

عمان - الكاشف نيوز

تعادل الفيصلي مع البقعة «0-0» في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد الأمير محمد في الزرقاء في افتتاح مباريات الأسبوع «16» لدوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع  الفيصلي رصيده الى «19» نقطة مقابل «16» نقطة للبقعة.
وشهدت مباريات أمس فوز الصريح على اتحاد الرمثا «1-0» وتعادل الجزيرة مع شباب الأردن «1-1» وذات راس مع الأهلي «0-0».
وتقام اليوم مباراة واحدة فقط تجمع الوحدات مع المنشية في السابعة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
الفيصلي «0» البقعة «0»
] الزرقاء - الدستور - عماد جمال
تناوب الفريقان على السيطرة على مجريات الشوط الاول الذي جاء دون المستوى المطلوب بعد ذلك بالغ الطرفان بالتقوقع بالمناطق الخلفية، ما جعل الالعاب تنحصر وسط الميدان.
وبادر البقعة الى تهديد مرمى الفيصلي بتسديدة قوية لبيتر علت العارضة بقليل ليرد عليه ابو كشك بكرة مباغته سيطر عليها بني طريف بحضور تام.
يمكن القول ان هاتين الكرتين هما المشهد الابرز في الحصة الاولى والتي لم تحمل بعد ذلك اي جديد يذكر حيث اطلق الحكم صافرة الشوط الاول بالتعادل بدون اهداف.
وفي الشوط الثاني تحسن الاداء العام للفريقين وشكل البقعة خطورة هجومية واضحة فضرب الخطيب الكرة برأسه مرت فوق العارضة فيما تكفل بني عطية بإبطال رأسية ماندو.
وعمل الفيصلي على احتواء هجمات البقعة وحاول الفيصلي تهديد مرمى البقعة لكنه عانى من سوء التركيز، لتنحصر الالعاب في منتصف الميدان ويمضي الوقت وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
شباب الأردن «1» الجزيرة «1»
تعادل شباب الأردن والجزيرة (1-1)، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن الأسبوع (16) لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
النتيجة رفعت رصيد شباب الأردن إلى (15) نقطة، ورصيد الجزيرة إلى (29).
هدف.. وهدوء
كشف الفريقان عن نوايا هجومية مبكرة، حيث امتدا نحو المناطق الأمامية وبحثاً عن افتتاح التسجيل، وتسلم خالد أبورياش كرة من داخل منطقة الجزيرة وسددها لكن الحارس أحمد عبدالستار تصدى للموقف.
تواصلت المحاولات بعد ذلك، حتى شهدت الدقيقة (19) هدف السبق لشباب الأردن حينما نفذ محمد علاونة كرة ثابتة قابلها دينيس برأسه في المرمى.
رد الجزيرة كاد يكون سريعاً وبنفس الطريقة، إثر الكرة الثابتة التي نفذها لؤي عمران داخل المنطقة فسددها السوري جهاد الباعور برأسه لكن لؤي العمايرة أمسكها.
هدأ إيقاع اللعب فيما تبقى من وقت، حيث انحصرت الألعاب في منطقة وسط الميدان، وغابت ملامح التهديد الحقيقي عن كلا المرميين، لينتهي الشوط الأول لمصلحة شباب الأردن بهدف نظيف.
تعديل متأخر
استهل شباب الأردن الشوط الثاني بركنية حاول لؤي عمران إبعادها لكنها تحولت باتجاه مرماه لترتد من باطن العارضة وتضيع الفرصة.
رد الجزيرة جاء بضربة ثابتة سددها علي ذيابات بجوار المرمى، ثم أضاع شباب الأردن فرصة ولا أخطر حينما وضعت تمريرة المبيضين زميله أبو رياش في مواجهة المرمى لكنه سدد دون تركيز.
بعدها عاد شباب الأردن ليُضيّع على نفسه فرصة لا تضيع بعد أن تبادل أبو رياش والمبيضين الأدوار فمرر الأول كرة على طبق من ذهب أمام الأخير الذي سدد الكرة عالياً وهو على فوهة المرمى.
في الدقائق الأخيرة بدأ الجزيرة يُكثف من طلعاته الهجومية، وسنحت أمامه فرصة ثمينة إثر اللعبة الجانبية التي سددها عامر أبوهضيب وأحدثت دربكة أمام المرمى ليُنقذ لؤي العمايرة الموقف، قبل أن تشهد الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع هدف التعادل إثر عرضية أحمد سمير التي عكسها السوري الباعور برأسه في المرمى.
ذات راس «0» الأهلي «0»
] الكرك - الدستور - صالح الفراية
تعادل ذات راس وضيفه الأهلي "0-0" في المباراة التي جمعتهما امس على استاد الأمير فيصل بالكرك.
ورفع ذات راس رصيده الى «25» نقطة مقابل «22» نقطة للأهلي.
ورمى الأهلي بكل ثقلة من اجل تسجيل هدف مبكر معتمدا على الرفاعي ودينيس والسلو والجوابره في وسط الملعب والهجوم وسدد ماركوس تسديدة حولها معتز ياسين الى ركنية .
واعتمد ذات راس على شريف النوايشه وفهد يوسف وأحمد عبد الحليم في الأطراف ومعتز الصالحاني وهايل عياش في الوسط وقاد حاتم عقل الدفاع ولعب محمد طلعت دور هجومي من خلال تقدمه وكاد شريف النوايشة ان يصيب مرمى خاطر في الدقيقة 18 عندما سدد كرة قويه استلمها من فهد اليوسف صدها الحارس خاطر ورد عليه الرفاعي في الدقيقة 22 عندما سدد كرة قوية ردها القائم الايسر لذات راس واستلم فهد يوسف كرة هات وخذ مع معتز الصالحاني والذي هيأها لفهد جاسر والذي سدد بقوة صدها الحارس خاطر الى ركنية في الدقيقة 30  ليميل اللعب ولوقت طويل الى الاداء السلبي ولينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0/0 .
لا جديد
وفي الشوط الثاني كاد ذات راس ان يفعلها عندما وصلت الكرة الى احمد عبد الحليم الذي سدد فوق المرمى قبل ان يتحصل مهاجم ذات راس الصالحاني على ضربة جزاء بعدما تعرض للاعثار من الحارس خاطر لينفذ ضربة الجزاء وترتطم بالقائم.
وعمل ذات راس على قتل بناء هجمات الأهلي حتى لا تشكل ثقلا على الفريق ويجري مدربه الشبول تبديلات عدة ليتحسن الاداء .
وتألق معتز ياسين مرة أخرى عندما أبعد كرة الجوابرة الى ركنية ليرد فهد يوسف بكرة كادت أن تخلع الحارس خاطر ووصلت الى الشعار المتربص سدد برأسه فوق المرمى ورمى مدرب الاهلي بعدد من التبديلات عندما أدخل موافي والحسنات والرياطي ، وفي الدقيقة 85 رد عبد الحليم بصاروخية في الدقيقة 89 تعملق بصدها محمد خاطر وفي الوقت بدل الضائع استلم ابراهيم الجوابرة كرة حاور فيها دفاعات ذات راس وسدد الكرة بين أحضان الحارس معتز ياسين .
الصريح «1» اتحاد الرمثا «0»
] اربد –  حسين الزعبي
دفع الصريح اتحاد الرمثا لحافة الخطر بعد ان تغلب عليه "1-0" في المباراة التي جمعت الفريقين امس على استاد الحسن في اربد.
وبهذا الفوز تقدم الصريح خطوة مؤثرة عل سلم ترتيب الفرق بدخول مربع الصدارة الذهبي بعد ان رفع رصيده الى 26 نقطة، في حين تجمد رصيد الاتحاد الرمثاوي عند حدود النقطة الرابعة.
تقدم صريحي
دخل لاعبو اتحاد الرمثا  اجواء المباراة بنوايا هجوميه منذ البداية والتي جسدتها تحركات الدرايسه وابوعاقوله والرفاعي  والذيابات النشطة وسط الميدان والتي منحته فرصة الافضلية من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة لكن محاولاته بقيت بدون خطورة مباشرة على المرمى، ولم يتهدد مرمى العثامنه بشكل جدي باستثناء كرة الرفاعي التي حادت قليلا عن  المرمى.
على الجهة الاخرى  نجح الصريح باحتواء اندفاع الاتحاد الهجومي من خلال تثبيت الرباعي  الذيابات والقيسي وعبيدات والخالد في المواقع الخلفية والاعتماد على الهجوم عبر طرفي الملعب وبدت تحركات الشهابات والشطناوي والروابده والعثامنه في منطقة العمليات والتي كانت اقصر الطرق صوب مرمى الزعبي الذي وضع في دائرة الاختبار باكثر من موقف فاهدر ايمانويل والخالد والصبيحات عدة فرصة مواتية قبل ان ينكشف المرمى امام الصبيحات الذي تمكن من متابعة تمريرة العثامنة العرضية داخل الشباك مفتتحا التسجيل بعد مرور "20" دقيقة على البداية .
وفي الشوط الثاني نشط الصريح واتيحت لمهاجميه اكثر من فرصة مواتية للتعزيز والتي لم تستثمر بالشكل المطلوب فسدد العثامنه كرة قوية من مشارف الجزاء قبل ان يتكفل بإبعاد محاولة ايمانويل الذي اعلن عن وجوده بكرة حولها الحارس بصعوبة بالغة على حساب ركنية .
ومع مرور الوقت حاول الاتحاد استعادة توازنه بعد ان اشرك الشقران العائد من الاصابة ودفع بورقة عبيدات لزيادة فاعلية وسط الميدان الا ان محاولاته لم يكتب لها النجاح فاهدر عمر حمزه البديل فرصة ثمينه للتعديل بعد ان  انحرفت كرته قليلا عن المرمى .
ولم يسعف الوقت المتبقي فريق الاتحاد من التعديل بعد أن تسابق في اهدار الفرص المتاحه امام المرمى ليحافظ الصريح على هدف الفوز الثمين حتى صافرة النهاية.