أخر الأخبار
داعش يكمل “سور الخلافة” حول الموصل
داعش يكمل “سور الخلافة” حول الموصل

الموصل - الكاشف نيوز : يواصل تنظيم داعش استراتيجية حصار المدن عبر قطع الطرق المؤدية إليها، فيما نجحت القوات العراقية في وقف هجومه على مركز مدينة الرمادي، لكن داعش ركّز اهتمامه على تحصين حدود مدينة الموصل ببناء خندق ونصب جدار أسمنتي، قال مصدر إن التنظيم أسرع في إكمال تشييده وأطلق عليه اسم "سور الخلافة".

وقال أحد شيوخ الرمادي الشيخ عبد المجيد الفهداوي ، إن "مركز الرمادي الذي يضم المجمع الحكومي ومقر قيادة العمليات أصبح مؤمناً بالكامل وخارج خطر داعش" بعد أيام من القتال حول الرمادي، وفقاً لصحيفة الحياة اللندنية.

وأضاف أن المعارك تدور حالياً في مناطق شمال المحافظة وغربها، وأن سيطرة داعش على منطقة البوفراج الاستراتيجية شمال الرمادي تواجه القوات الأمنية هجمات شرسة منطلقة من هذه المنطقة، وفشلت محاولات عدة لتحريرها.

وقال ضابط كبير في قيادة عمليات الأنبار، إن تنظيم داعش يواصل استراتيجية حصار المدن الرئيسية عبر السيطرة على الطرق الرابطة بينها، مشيراً إلى أن الطرق الرابطة بين الرمادي وناحية البغدادي وقضاء حديثة غالباً ما تكون محفوفة بالمخاطر.

وأشار مصدر إلى أن التنظيم يشن منذ أول من أمس الجمعة حملة اعتقالات في شوارع مدينة الموصل طاولت عناصر يشك بأنها نفذت حملة اغتيالات ضد عناصر داعش، ووفق المصدر، فإن التنظيم أجرى سلسلة من التغييرات الإدارية للأمراء العسكريين والقضاة الشرعيين والمقاتلين من مجموعات النخبة بين الرقة والموصل خلال الأسبوع الماضي.