أخر الأخبار
إيران: لا اتصالات مباشرة مع واشنطن حول ملف طهران النووي
إيران: لا اتصالات مباشرة مع واشنطن حول ملف طهران النووي

طهران - الكاشف نيوز :

نفت ايران وجود اتصالات ثنائية مباشرة مع الولايات المتحدة في شان ملفها النووي، الامر الذي اشارت اليه السبت صحيفة نيويورك تايمز قبل ان تسارع واشنطن الى نفيه.

وقال وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي في مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول المعلومات التي اوردتها الصحيفة الاميركية "لسنا معنيين بإمور مماثلة".

واكدت نيويورك تايمز السبت نقلا عن مسؤولين في ادارة باراك اوباما رفضوا كشف هوياتهم ان الولايات المتحدة وايران توافقتا على اجراء محادثات مباشرة محورها البرنامج النووي الايراني لطهران.

واضافت ان هذا التوافق جاء اثر محادثات سرية بين الجانبين.

وسارع المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي تومي فيتور الى القول "ليس صحيحا ان الولايات المتحدة وايران اتفقتا على اجراء محادثات ثنائية او اي لقاء كان بعد الانتخابات الاميركية" الرئاسية في السادس من نوفمبر المقبل.

واضاف فيتور في بيان "سنواصل العمل على حل دبلوماسي مع مجموعة 5+1 (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا)، وقلنا منذ البداية اننا مستعدون لعقد لقاءات ثنائية".

في المقابل، اكد صالحي ان طهران ومجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) لا تستبعد استئناف مفاوضاتها حول البرنامج النووي الايراني بعد الانتخابات الاميركية في السادس من نوفمبر.