أخر الأخبار
مراسلات سرية تكشف اتجاه داعش للجزائر
مراسلات سرية تكشف اتجاه داعش للجزائر

عواصم - الكاشف نيوز : ضبط الأمن الجزائري مراسلات سرية، بين الناطق الرسمي باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني، وبين أبو عائشة التونسي "مسعود سقام"، أحد قادة كتيبة عقبة بن نافع، ومراسلات بين بين العدناني وقياديي جماعة أنصار الشريعة، في رسائل مشفرة.

وأشارت المرسلات إلى عمليات تحضير نقل مئات الإرهابيين المدربين جيداً في جبال تونس، القادمين من العراق وسوريا وليبيا نحو الجزائر.
وتهدف العملية، حسب مصدر أمني، إلى إلهاء الجيش وأجهزة الأمن الغربية في جبهة ثانوية، لتخفيف الضغط عن القوات الرئيسية لتنظيم داعش في العراق وسوريا، ويسعى التنظيم الإرهابي لتنفيذ عمليات إرهابية استعراضية، وفقاً لصحيفة الخبر الجزائرية.

وبدأ الأمن التونسي والجزائري، حسب مصدر موثوق، التحضير لمواجهة عمليات نزوح واسعة لمئات الإرهابيين التونسيين والأجانب من العراق وسوريا وليبيا وباقي أنحاء العالم، لتلبية دعوة سرية أصدرها العدناني.

من جهة أخرى، أكدت مصادر أن الجزائر اتفقت مع تركيا على إعادة الجهاديين الجزائريين حال نزولهم بالأراضي التركية، لمنع تنقلهم إلى جبهات القتال في صفوف داعش بسوريا.

وأضافت أن الجزائر اتفقت مع كل من تركيا وتونس على التنسيق والتعاون أكثر لمواجهة شبكات تجنيد الجهاديين للقتال في سوريا والعراق، علماً أن أنقرة متهمة بتسهيل تسلل المقاتلين عبر حدودها مع سوريا، فيما تنشط خلايا تجنيد الجهاديين في معسكرات سرية بتونس.