أخر الأخبار
انتقادات فلسطينية لسحب طلب تعليق عضوية اسرائيل في “الفيفا”
انتقادات فلسطينية لسحب طلب تعليق عضوية اسرائيل في “الفيفا”

الكاشف نيوز - وكالات

أعربت أوساط ومنظمات مجتمع مدني فلسطينية عن استياءها تجاه سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم طلب تعليق عضوية الكيان الصهيوني في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وقال متحدث باسم حملة (مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل) إن "اللجنة الوطنية للحملة تشعر بالإحباط نتيجة عدم تحمل الجمعية العمومية للفيفا بالكامل بما في ذلك الاتحاد الفلسطيني لالتزاماتهم والمبادئ المنصوص عليها".
وورد في بيان صادر عن الحملة أن "الفيفا وأعضاءه أجلوا تعليق عضوية الكيان الصهيوني، لكنهم لا يستطيعوا منع تزايد المقاطعة العالمية للكيان أو وقف تصاعد عزلته بسبب انتهاكاته لحقوق الإنسان وجرائم الحرب التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني".
بالمثل، أعرب البيان عن شكر منظمات المجتمع المدني الفلسطينية لكافة النشطاء في الحملة نظرا للعمل الذي قاموا به من أجل دعم تعليق عضوية الكيان الصهيوني في أرفع منظمة دولية لكرة القدم.
كان الوفد الفلسطيني في الجمعية العمومية للفيفا المنعقد حاليا بزيورخ في سويسرا قد أعلن اليوم سحب طلب تعليق عضوية الكيان الصهيوني، فضلا عن الموافقة على تشكيل لجنة لبحث العقبات التي تواجهها الكرة الفلسطينية بسبب الكيان.
وأقرت الجمعية العمومية تشكيل آلية للتحقق من مسألة وضع الكيان الصهيوني عقبات في طريق كرة القدم الفلسطينية من عدمه، وكذلك بحث مشاركة فرق من المستوطنات اليهودية على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الدوري الصهيوني لكرة القدم.
وصوت 209 اتحاد وطني لكرة القدم لصالح المبادرة الفلسطينية، وعارضها 18 اتحادا، بينما امتنع الباقون عن الإدلاء بآراءهم.
من جانبه، كشف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أنه أنه وافق على طلب العديد من نظرائه في هذا الشأن بسبب الآثار السلبية التي كانت ستقع على أسرة كرة القدم، ولكنه أشار إلى أنه لن يتخلى عن معركته من أجل إجبار الكيان الصهيوني على احترام لوائح الفيفا.