أخر الأخبار
أسير إسرائيلي ثالث لدى المقاومة في غزة!
أسير إسرائيلي ثالث لدى المقاومة في غزة!

القدس - الكاشف نيوز : كشفت أجهزة الأمن الإسرائيلية صباح اليوم أن المواطن الإسرائيلي من أصول أثيوبية، أبراهام منغيستو، عبر السياج الحدودي بين إسرائيل والقطاع يوم التاسع من أيلول/ سبتمبر من العام الماضي بإرادته ليقع وفق التقديرات الإسرائيلية أسيرا لدى المقاومة الفلسطينية.

وقالت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إنها تقدر بأن الشاب الإسرائيلي أسير لدى حماس، وأنها توجهت لعدة أطراف دولية وأقليمية للتأكد من سلامته وطالبت بتحريره فورا.

وجاء الكشف عن القضية اليوم بناء على التماس تقدم به صحيفة “هآرتس”.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة إن الشاب عبر الحدود إلى غزة مطلع شهر أيلول من العام الماضي في منطقة شاطئ كيبوتس زيكيم واختفت أثاره هناك وأن التقديرات أنه أسير لدى حماس.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل إعلام فلسطينية نشرت قبل فترة أنباء غير مؤكدة عن وجود جثة تعود لجندي أثيوبي في محاولة لتشويش المعلومات في إسرائيل، فيما نشرت وسائل إعلام أخرى فلسطينية ولبنانية بأن حماس أسرت شابا إسرائيليا.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش أصدر حظر نشر شامل في السابق على كافة التفاصيل بما في ذلك اقتباس الأخبار التي تنشر في وسائل إعلام أجنبية، إلا أن المحكمة أزالت حظر النشر في أعقاب طلب الصحيفة وموافقة أسرة الشاب بعدما وصلت محاولات استرجاع ابنها إلى الفشل. وهاجم شقيق الشاب سلوك مؤسسات الدولة في قضية اختفاء شقيقه، وقال إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لم يلتق حتى اليوم بالأسرة ولم يرد على رسالة بعثتها منذ فترة.

وأضافت الصحيفة أن الشاب عانى في السابق من مشاكل نفسية وعلى ما يبدو كان تحت تأثير الكحول عندما قرر عبور السياج الحدودي مع غزة، وأن كاميرات المراقبة التابعة للجيش رصدت الشاب الذي كانت بحوزته حقيبة، لكن الجنود في برج المراقبة ظنوا أنه متسلل فلسطيني ويريد العودة إلى القطاع، لذا لم يجر اعتراضه.

وفي أعقاب اختفاء الشاب توجهت إسرائيل للصليب الأحمر الدولي ولجهة رسمية في القطاع وادعت أن الشاب يعاني من مشاكل نفسية، لكن محاولاتها بالحصول على أي معلومة عن مصير الشاب. وهو ما أكده اليوم مصدر أمني لموقع “يديعوت أحرونوت” الذي قال إن ليس لدى إسرائيل معلومات جديدة عن مصير الشاب.

وقالت مصادر أمنية إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن ليست هذه المرة الأولى التي يحاول فيها الشاب العبور إلى غزة وأنه ليس من الواضح إن كان أسيرا لدي أي من الفصائل أو أنه وصل سيناء.