أخر الأخبار
إجلاء 18 شخصا من متجر قرب باريس اقتحمه مسلحون
إجلاء 18 شخصا من متجر قرب باريس اقتحمه مسلحون

باريس - الكاشف نيوز : اجلت الشرطة الفرنسية 18 شخصا من مركز تجاري في احدى ضواحي شمال باريس بعدما اقتحمه ثلاثة مسلحين، وفق ما اعلنت مصادر في الشرطة.
وحتى منتصف النهار، لم يكن واضحا ما اذا كان المسلحون يحتجزون رهائن في احد المحلات التجارية في مركز كوارتز التجاري في فيلنوف لا غارين.
واوضح مصدر في الشرطة ان "مسلحين او ثلاثة دخلوا محل برايمارك (مؤسسة ايرلندية لبيع الملابس) قرابة الساعة 06,30 (04,30 تغ) في ما نعتقد انه كان في البدء محاولة سطو مسلح". وتابع المصدر "لا نعلم اذا ما زالوا موجودين في المكان".
وطوقت القوات الامنية الحي حيث يقع المركز التجاري ومنذ ثم نجحت وحدة النخبة في قوة المداهمات باجلاء 18 شخصا من المركز التجاري. وكان هؤلاء تجمعوا قي مطعم في المركز التجاري، وفق مصدر في الشرطة.
وتواصل وحدة المداهمات، المتخصصة في احتجاز الرهائن، بحثها لتحديد مكان المسلحين "الذين ظهروا على كاميرات المراقبة وهم يدخلون المركز التجاري دون ان يخرجوا منه بعد ذلك".
وقال مصدر مطلع على التحقيق "يبدو انه تم التعرف على موظف بين المشتبه بهم الثلاثة".
واكد مصدر في الشرطة انه "تم اجلاء 18 شخصا عند حوالى الساعة 10,30 (08,30 ت غ)، وبدا على احداهم التعب لكن ليس هناك جرحى".
وقال مصدر اخر في الشرطة انه بحسب عناصر التحقيق الاولية فان موظفة "ارسلت قرابة الساعة 7,00 (5,00 تغ) رسالة نصية الى رفيقها تقول فيها ان مسلحين اثنين يحتجازنهم رهائن".
ويأتي هذا الحادث في وقت لا تزال منطقة باريس خاضعة للانذار الاعلى مستوى في مواجهة التهديد الارهابي. ومنذ اعتداءات كانون الثاني/يناير التي اسفرت عن مقتل 17 شخصا واتخذ خلالها عدد من الاشخاص رهائن في احد المحال، تم نشر سبعة آلاف عسكري في باريس لدعم القوات الامنية. وساهمت وحدة المداهمات في تصفية المعتدين وقتها.
ويأتي حادث الاثنين ايضا قبل يوم على احتفالات العيد الوطني الفرنسي في 14 تموز/يوليو، حيث من المفترض ان تكرم هذا العام وحدات النخبة في القوات الامنية، ومن بينها وحدة المداهمات.