أخر الأخبار
المقاومة اليمنية تعزز انتصاراتها على الحوثيين وسط ضربات جوية للتحالف
المقاومة اليمنية تعزز انتصاراتها على الحوثيين وسط ضربات جوية للتحالف

عدن - الكاشف نيوز : قال سكان ومسؤولون إن مقاتلين محليين وقوات من الجيش في اليمن سيطروا على قاعدتين عسكريتين من قوات الحوثي الليلة الماضية مما يعزز من انتصارات على الحوثيين تحققت على مدى اسبوع في اليمن.
ويأتي التقدم بعد يوم من اعلان الحكومة اليمنية الموجودة خارج البلاد تحرير مدينة عدن الجنوبية في أكبر انتصار في الحملة الجوية التي تقودها السعودية وفي الحرب الأهلية المستمرة منذ أربعة شهور تقريبا وأسفرت عن مقتل أكثر من 3500 شخص.
وسيطرت القوات اليمنية المدعومة من السعودية وتساندها ضربات جوية على قاعدة عسكرية في محافظة لحج شمالي مدينة لحج الساحلية وعلى مقر الفرقة المدرعة 117 في محافظة شبوة الشرقية والواقعة على بعد نحو 230 كيلومترا.
ويقول مسؤولون في القوات المناهضة للحوثيين إنه جرى التخطيط للهجوم منذ أسابيع وانهم انتفعوا من التدريب وإمدادات الأسلحة من السعودية والإمارات العريية المتحدة.
وقال سكان إن قوات الحوثي وحلفاءها في الجيش اليمني حاولوا اعادة تنظيم صفوفهم والسيطرة من جديد على الأطراف الشمالية لعدن أمس الجمعة وأطلقوا صواريخ على حي خور مكسر.
وقال مقاتلون مناهضون لقوات الحوثي إنه جرى صد الهجوم وأضافوا أن ضربات جوية جارية لاستعادة السيطرة على قاعدة العند الجوية وهي واحدة من أكبر القواعد في اليمن وتقع على بعد 60 كيلومترا شمالي عدن.