أخر الأخبار
بالفيديو: قوات إسرائيلية تقتحم الأقصى وتهاجم المصلين بالقنابل والرصاص
بالفيديو: قوات إسرائيلية تقتحم الأقصى وتهاجم المصلين بالقنابل والرصاص

القدس - الكاشف نيوز : اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية الخاصة صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، وهاجمت المصلين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وأكد شهود عيان داخل المسجد الأقصى أن قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى عبر باب السلسلة والمغاربة، وهاجمت المصلين في المسجد بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، ما خلف عدداً من الإصابات نتيجة المواجهات الدائرة في ساحاته.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى بعد انتهاء صلاة الفجر بدقائق.

وقالوا إن قوات الاحتلال حاصرت المصلين المعتكفين بالمسجد القبلي، وأغلقت أبوابه بالسلاسل والأعمدة الحديدية، ورشت داخله غاز الفلفل والأعيرة المطاطية.

اعتداءات
وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتدت بالدفع على موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، ودفعت مدير المسجد الشيخ عمر الكسواني، كما اعتدت على جميع المواطنين المتواجدين في ساحات الأقصى وأبعدتهم عن محيط المسجد القبلي وساحاته.

ولفت شهود العيان إلى أن قوات الاحتلال الخاصة اعتلت سطح المسجد القبلي، وتقوم برش غاز الفلفل السام من خلال نوافذ المسجد بعد تحطيمها.

وفرضت سلطات الاحتلال حصارها المشددة على دخول المسلمين إلى الأقصى منذ فجر اليوم، بمنع شامل لكافة النساء والشبان، ولم يتمكن سوى بعض الرجال من كبار السن (فوق 50 عاماً) من الدخول إليه لأداء الصلاة.