أخر الأخبار
طائرات التحالف تكثف القصف على الحوثيين قرب صنعاء
طائرات التحالف تكثف القصف على الحوثيين قرب صنعاء

تعز - الكاشف نيوز : كثفت طائرات التحالف قصفها على مواقع المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في محيط العاصمة اليمنية صنعاء.

واستهدف القصف مقر الشرطة العسكرية وجبل نقم، شرقي صنعاء، وهي مواقع يتخذها المتمردون مقار لهم، كما سمع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة من جراء الغارات، وفق ما ذكر شهود عيان.

وتشن القوات الشرعية المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، منذ نحو أسبوعين هجمات على مواقع الحوثيين قرب العاصمة صنعاء، انطلاقا من محافظة مأرب المجاورة، في محاولة لاستعادة السيطرة على صنعاء.

في غضون ذلك، ارتفع عدد القتلى المدنيين من جراء قصف الحوثيين لأماكن سكنية في محافظة تعز جنوبي اليمن، إلى 7 أشخاص، في حين ارتفع عدد الجرحى إلى 30 شخصا.

واستهدف قصف الحوثيين أحياء الربوعة وقلابة والروضة والدحي والمدينة القديمة، وهي أماكن سكنية، كان الحوثيون قد استهدفوها في أوقات سابقة ما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وفي تعز أيضا، قتل 4 متمردين من ميليشيات الحوثي وصالح، وأصيب 7 آخرون في اشتباكات مع القوات الشرعية، التي قتل في صفوفها أيضا 5 أفراد في حين أصيب 11 آخرون.

وشهد محيط منزل صالح في تعز، ومنطقة ثعبات، اشتباكات متقطعة بين القوات الشرعية والمتمردين، حيث ما زالت المنطقتان تعيشان حالة كر وفر بين الطرفين.

وألقت طائرات التحالف منشورات في بعض المناطق في تعز دعت المنشقين عن الجيش الوطني اليمني للعودة إليه، وذلك وسط قصف استهدف مواقع للحوثيين وصالح في جبل الوعش شمالي تعز وبير باشا.