أخر الأخبار
البقعة والجزيرة.. تعادل بطعم الخسارة
البقعة والجزيرة.. تعادل بطعم الخسارة

عمان - الكاشف نيوز

تعادل البقعة والجزيرة بدون اهداف في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب البترا في اطار لقاءات الاسبوع الثالث لدوري المحترفين بكرة القدم. ورفع الجزيرة رصيده الى 5 نقاط فيما رفع البقعة رصيده الى 3 نقاط، وهي نتيجة لم تلبي طموحات الفريقين وجاءت بطعم الخسارة.
 
 المباراة باختصار
 -النتيجة: تعادل البقعة والجزيرة 0-0.
-مثل البقعة: انس طريفي، عمر طه، اسامة غنام، علي ابو صالح، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، نبيل ابو علي، امجد الشعيبي «لؤي عدوس»، حسين عبيدات، لؤي عمران، محمد عبد الحليم «اسامة دعابس».
-مثل الجزيرة: أحمد عبد الستار، ابراهيم السقار، محمد شوشرة، مهند خير الله، فادي الناطور، عمر خليل، احمد الصغير، فهد اليوسف، احمد سمير، بهاء الكسواني ،يزن شاتي.
 
 شباك ساكنة وطرد
 جاءت البداية حذرة من كلا الفريقين اللذين عملا على تحصين مواقعهم الخلفية قبل البدء بأي عملية هجومية.
والحذر المبالغ به انعكس سلبا على الاداء العام للمباراة حيث انحصرت الالعاب في منتصف الميدان وغابت المبادرات الهجومية المتوقعة، وعانى الفريقان من صعوبة في ايجاد المساحات في مناطق الخطورة، لتبقى الشباك في سلام.
واعتمد البقعة في بناء هجماته على تواجد محمد ناجي ونبيل ابو علي في منطقة الارتكاز وتركوا لامجد الشعيبي مهمة بناء الهجمات بمساندة لؤي عمران وحسين عبيدات فيما تواجد محمد عبد الحليم كرأس حربة.
في المقابل فان الجزيرة الذي عانى من نحو ستة غيابات لعب بطريقة تحفظ قدراته الدفاعية بالدرجة الاولى ومن ثم شن الهجمات في حال تسلم الكرة، حيث تواجد في خط الوسط كل من احمد الصغير وفهد اليوسف واحمد سمير وبهاء الكسواني وحاولوا امداد المهاجم شاتي بالكرات العرضية لكن دفاع البقعة المكون من عمر طه وابو صالح ودلدوم وناجي جعله بعيدا عن مشاهد الخطورة.
واطلق بهاء الكسواني كرة قوية من حافة الجزاء تصدى لها الطريفي بثبات فيما كان عبد الستار حارس الجزيرة يبعد تسديدة دلدوم من ضربة حرة مباشرة.
وشهدت الدقيقة 35 حالة طرد في صفوف الجزيرة حيث اشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه مهند خير الله لتعامله الخشن مع اللاعب لؤي عمران ليكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين.
 
 لا جديد
سعى فريق البقعة في الشوط الثاني لاستثمار حالة النقص العددي التي يمر بها الجزيرة بحثا عن هدف يجلب نقاط الفوز، لكن الجزيرة اجاد التعامل مع اطماع خصمه ونجح المدافعون في فرض الرقابة اللازمة على مفاتيح اللعب.
وظلت الالعاب محصورة في منتصف الميدان دون أن ينجح كلا الفريقين في صياغة مشاهد التهديد، حيث ان غالبية الكرات المرسلة داخل منطقة الجزاء كانت تحت سيطرة المدافعين هنا وهناك.
ولاحت مع مضي الوقت فرصة لفريق البقعة من ضربة ركنية ارتقى لها عبد الحليم لكن عبد الستار سيطر عليها بثبات.
وكاد يزن شاتي مهاجم الجزيرة ان يفعلها ويباغت شباك فريقه السابق بالهدف حينما استثمر الخطأ الذي ارتكبه عمر طه ليأخذ الكرة ويسددها بالمرمى لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.
وتجددت الخطورة الجزراوية على مرمى البقعة فسدد شاتي الكرة تصدى لها الطريفي وعاد الاخير وتألق في ابعاد تسديدة السوري فهد اليوسف.
وقام مدربا الفريقان باجراء عدة تبديلات لغايات تكتيكية لكن دونما ان ينجحا في هز الشباك لتنتهي المباراة بتعادل سلبي بطعم الخسارة.