أخر الأخبار
استشهاد شاب فلسطيني واصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال بغزة
استشهاد شاب فلسطيني واصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال بغزة

غزة - الكاشف نيوز : استشهد مساء اليوم الثلاثاء، شاب فلسطيني من أبناء قطاع غزة الثائرين، وأصيب ثلاثة اخرون برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، في حين اصيب العشرات بـ"الاختناق" جراء استهدافهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، واصيب ثمانية شبان في مواجهات شمال قطاع غزة.

واعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة قبل قليل عن استشهاد الشاب أحمد السرحي (27 عاما) فور اطلاق النار عليه مباشرةً، في حين اصيب أربعة اخرون بالرصاص الحي خلال المواجهات المندلعة شرق المخيم اثنان بالقدم والأطراف، والآخران في الصدر، ووصفت جراحهم بـ"المتوسطة".

وقالت مصادر محلية ان الشهيد "السرحي" من مخيم النصيرات وسط القطاع.

ووقع عدد من الاصابات جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، واكد شهود عيان اصابة العديدين بالغاز ومن ضمنهم أحد الصحافيين.

ومن وسط القطاع الى شماله، أصيب 8 شبان خلال مواجهات اندلعت عصر اليوم الثلاثاء قرب حاجز بيت حانون "إيرز"، وأوضحت المصادر الطبية أن 3 شبان أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب 5 آخرون جراء إطلاق القنابل الغازية السامة.

ومنذ أسبوعين تتجدد المواجهات عصر كل يوم مع جنود الاحتلال على السياج الفاصل شرق البريج، حيث تمكن الشبان من اختراق السياج الأمني أكثر من مرة وتحطيم بوابات موقع المدرسة العسكرية.

يشار الى أنّ المواجهات المشتعلة شرق قطاع غزة على وجه العموم تتجدد بشكل يومي لايصال رسائل لقيادة الاحتلال بأن الشعب الفلسطيني موحد رغم انقسام الساسة من جهة، والتضامن مع المقدسات وأهلنا في القدس واراضي الضفة الغربية من جهةٍ آخرى.