أخر الأخبار
10 معتقدات خاطئة عن العلاقة الجنسية
10 معتقدات خاطئة عن العلاقة الجنسية

عمان - الكاشف نيوز

تنتشر عدة أفكار ومعتقدات خاطئة حول العلاقة الحميمة بين الزوجين منها ما هو بالسلب كالألم أو عدم المتعة وغير ذلك مما يباعد بين الزوجين أو يجعل أحدهما أكثر نفورًا وخوفًا منها، ومنها ما هو مبالغ فيه عما تحبه الزوجات أو عما يفضله الأزواج وهو ما يزيد توقعات أحد الطرفين حول العلاقة الحميمة عن شكلها الحقيقي أو يُنسي أحدهما فارق الأمر من شخص لآخر ومن علاقة لأخرى ، ولهذا نقدم أكثر الأفكار والمعتقدات الخاطئة شيوعًا حول العلاقة الحميمة حتى تبعديها عن ذهنك أنت أو زوجك تمامًا فيما يلي :

1- لا يجب أن تبادر المرأة بإبداء الرغبة حتى لا تتغير فكرة الزوج عنها.

والحقيقة كما يقدمها موقع “سوبر ماما” أن هذا الأمر فكرة خاطئة لكننا لا ننكر أنها موجودة في مجتمعاتنا الشرقية بعض الشيء وهذا يعتمد على شخصية الزوج وعلى علاقتكما. كوني ذكية وافهمي زوجك، ويمكنك إبداء الرغبة دون تصريح إن كان زوجك من هذا النوع.

2- شكلك وجسدك لن يجذبا زوجك وسيؤثر في مستوى العلاقة الحميمة.

والحقيقة أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، وربما لن يلاحظ زوجك بعض العيوب التي تظنين أنها تشوه شكلك. الإعجاب والحب والرغبة إن وجدت سيتغاضى كل منكما عن بعض الأمور بل ربما لن يراها.

3- الرجال أكثر رغبة من المرأة.

ربما يكون الأمر صحيحًا في المجمل لكن الفارق بين الرغبة بين الرجل والمرأة ليس كبيرًا كما تظنين كما أنه نسبي فقد تتناغم الرغبة بين الزوجين، وقد تكون المرأة هي الأكثر رغبة أحيانًا. والرجل في العموم يهتم بالحب أيضًا ربما لا يلتفت معظم الرجال إلى بعض اللفتات العاطفية كالمرأة لكنه يريد منك الاهتمام به ومراعاة مشاعره والقلق عليه دون إفراط والغيرة عليه دون تقييد. يريد منك أن تكوني صديقته أيضًا. وقد يكون الزوج شديد الرومانسية ويهتم بتفاصيل عاطفية دقيقة. افهما بعضكما البعض.

4- المرأة تفقد الرغبة الجنسية بتقدم العمر.

هذا ليس صحيحًا لكن قد تمر بالمرأة بعض الأوقات تفقد فيها رغبتها الجنسية وقد تزيد مثل الحمل وما بعد الولادة وفترة سن اليأس، لكن التعامل الصحي السليم مع هذه الفترة يعود فينظم الأمر. على الجانب الآخر قد يكون الألم بسبب الجفاف المهبلي أو الالتهابات أو جرح الولادة سببًا في نفور المرأة من العلاقة الزوجية.

5- الكلام حول العلاقة شيء مخجل.

ربما تشعرين بذلك في البداية، لكن من المهم أن تتبادلي الحديث مع زوجك حول علاقتكما الحميمة. من المهم أن تعرفا ما تحبان وما تكرهان حتى تحاولا إرضاء بعضكما البعض فليست كل الأشياء تفهم بالسليقة أو المشاهدة.

6- لن تحدث المتعة إن لم تصل المرأة إلى ذروة النشوة الجنسية.

هذا ليس صحيحًا فقد تحتاج المرأة إلى عدة مرات من ممارسة العلاقة الحميمة حتى تصل إلى الذروة، لكنها تحصل على المتعة مع ذلك، المهم كيفية ممارسة العلاقة الحميمة واهتمام الطرفين بزيادة فترة المداعبة. وقد يكون من الجيد، اهتمام الزوج بمداعبة زوجته بل حتى مداعبة البظر وجي سبوت بأصابعه حتى يصل بها إلى الذروة قبل ممارسة العلاقة الحميمة كاملة، لأن المرأة بعكس الرجل تستطيع الوصول إلى الذروة عدة مرات لأن دورتها الجنسية أقصر وأسرع بعكس الرجل.

7- العلاقة الحميمة مكانها السرير أو جمال العلاقة الحميمة أن تكون بلا تخطيط.

والحقيقة أن كلًا من المعتقدين يعتبر أمرًا خاطئًا. الأمر لا يجب أن يكون له قاعدة ثابتة كما أن علاقتكما وشخصيتكما هي ما تشكل شكل العلاقة الحميمة بينكما. أحيانًا يصبح من الجيد أن تمارسا العلاقة الحميمة في غرفة النوم وعلى الفراش بتخطيط وتلميح وتصريح أو بدون ذلك، وأحيانًا من الجميل أن تمارسا العلاقة الحميمة بعفوية وخارج غرفة النوم سواء بتخطيط كعطلة أو قضاء يومين في أحد الفنادق، أو بدون تخطيط في غرفة المعيشة أو غيرها.

8- من الطبيعي ممارسة العلاقة مرة أسبوعيًا أو ثلاث مرات.

وهذا غير صحيح أيضًا، إذ يتوقف الأمر على الزوجين فقد يمارس الزوجان العلاقة الحميمة أقل من ذلك أو أكثر من ذلك المهم هو رضاكما عن الأمر ورغبتكما فيه وتناغم هذه الرغبة بينكما والأهم هو شعوركما بالمتعة والارتباط العاطفي بينكما.

9- بعض الأكلات مهمة لقدرة الرجل الجنسية، وبعضها تزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل أو المرأة.

وهذا ليس دقيقًا بالضبط لكن التوازن الصحي وتناول الطعام الصحي يعتبر من أهم عوامل التمتع بصحة جيدة في العموم فتكون الرغبة الجنسية متوازنة ومنضبطة والقدرة على إتمام العملية الجنسية كذلك.

10- الجنس الفموي أكثر أمانًا

وهذا ليس صحيحًا مطلقًا، بل الحقيقة أنه يتسبب بالعديد من الأمراض منها سرطان الفم. أما عن الحمل فوسائل منع الحمل متعددة ولا ينبغي اتباع طريقة غير مأمونة صحيًا وقد يأنف منها العديد لمجرد تجنب الحمل.