أخر الأخبار
تعرف علي هزة الجماع عند الرجال والنساء
تعرف علي هزة الجماع عند الرجال والنساء

عمان - الكاشف نيوز

تعرف علي ما هي هزة الجماع أثناء النوم، ولماذا تشعر بها بعض النساء؟ حيث ان أكثر من 35% من النساء اختبرن هزة الجماع اثناء النوم على الاقل مرة واحدة قبل سن الـ 45، وفقا للخبراء!, الثقافة الجنسية ” لغة الجسد بين التحريم المتشدد والاباحة المطلقة “. 

تعرف علي هزة الجماع عند الرجال والنساء كيف تشعر بها أثناء النوم الثقافة الجنسية ولغة الجسد

قد تبدو النشوة أثناء النوم من الخيال بعيد المنال، ولكنها أكثر شيوعا مما تتخيل. هذه الظاهرة، التي تصيب بعض النساء والتي يصبن بها بحالة هزة جماع هي ليست مجرد متعة عادية تصيب المراهقات. 

فهناك حوالي 37% من النساء اللاتي يشعرن بالذروة الجنسية أثناء النوم. ويحدث ذلك في المقام الأول لدى النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين الاربعينات والخمسينات. ويمكن أن تحدث هزات الجماع اثناء النوم بضع مرات في الأسبوع، مع أو من دون مساعدة. فهي تعتبر مثل هدية من عقلك لجسمك لتخفيف الاجهاد والتوتر. وهناك عدد عوامل يمكن أن تزيد من فرص اختبارك لهذه النشوة مثل الشعور بالتعب المفرط، عدم ممارسة الجنس لفترة طويلة، والنوم على الظهر. 

كما أن بعض الأفكار الجنسية التي تدور في ذهنك الآن يمكن أن تزيد من من احتمال حدوث ذلك الليلة! يقول الباحثون: “هناك سبب وجيه للاعتقاد بأن هزات الجماع أثناء النوم ليست، في الواقع، نتيجة لتحفيز الأعضاء التناسلية (المتعة الذاتية)، ولكن بدلا من ذلك يتحكم الدماغ بها بشكل كامل.” 25% فقط من النساء يختبرن النشوة الجنسية باستمرار أثناء الجماع، حيث يعتقد الخبراء أن موضوع النشوة الجنسية أكثر تعقيدا بالنسبة للنساء من الرجال. 

لكن الدكتورة ديبي هيربينيك، أستاذة مشاركة في جامعة دولية قالت، “عموما تصبح هزات الجماع أسهل مع التقدم في السن والخبرة، وعندما تمارس المرأة الجنس مع شريك ثابت لفترة طويلة، يصبح هناك شعور بالالفة وبالتالي فإننا نرى معدلات أعلى من النشوة الجنسية بين من هم في العشرينات، والثلاثينات، والاربعينات.”