أخر الأخبار
فوائد العلاقة الجنسية في حياتك الخاصة
فوائد العلاقة الجنسية في حياتك الخاصة

عمان - الكاشف نيوز

إن العلاقة الجنسية بين الرجل وزجته تتعدى فوائدها الشعور بالمُتعة الجنسية فقط بل تمتد فوائدها لتشمل صحة جسم وعقل كلا الطرفين معاً فلا صحة لكل ما يُقال حول تسبب العلاقة الجنسية بين الأزواج بإضعاف المناعة أو التسبب باّلام العظام وغيرها من الأعراض الجانبية الخُرافية.

التقرير التالي يعرض أهم الفوائد الجسدية والنفسية التي تمنحها العلاقة الجنسية لكلِ من الزوج و الزوجة.

1- مقاومة سرطان البروستات

أشارت البحوث الطبية المُتخصصة في أمراض الذكورة والعقم أن قذف الرجل 5 مرات في الأُسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات والذي يصيب أكثر من 80% من الرجال ممن هم فوق سن الـ50

2- الحفاظ على الرشاقة

يُحافظ الجنس على صحة ونشاط القلب لكُلِ من الزوج والزوجة كما يعمل على تنشيط وتحريك العضلات مما يًساعد الجسم على حرق مايُقارب الـ200 سُعر حراري في نصف ساعة فقط وبحسبة بسيطة إذا قام الزوجان بإقامة العلاقة الزوجية 3 مرات أسبوعياً فسوف يفقدان 600 سُعر حراري في الأُسبوع بطريقة أكثر مُتعة من الذهاب إلى الصالة الرياضية وأداء التمارين الشاقة.

3- يُخفف الصُداع

فالعلاقة الجنسية تُحفز الجسم على إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يُزيد بدوره مُستوى الأندروفين مما يُسكن الجسم بطريقة طبيعية دون الحاجة إلى تناول الأدوية الطبية.

4- مُحاربة الاكتئاب

أثبتت الدراسات الطبية أن النساء اللواتي يشعرن بالنشوة الجنسية أثناء مُمارسة العلاقة الجنسية مع أزواجهن يتمتعن بحياة هادئة وذهنٍ صاف بالمُقارنة مع النساء اللواتي لا يشعرن بالنشوة الجنسية أثناء العلاقة الجنسية مع أزواجهن.

ولقد أشارت الدراسات الطبية أن سبب مُحاربة الجنس للاكتئاب يكمُن في أن الجهاز العصبي المركزي يمتلئ بمادة السيرتونين والمسؤولة عن تحسين الدماغ و الشعور بالاسترخاء للإنسان.

5- الجنس لشباب يدوم إلى الأبد

أجرى الدكتور ديفيد ويكز استشاري الطب النفسي في مُستشفى رويال أدنبره في إسكتلندا دراسة شملت 3500 مُتطوع ممن تراوحت أعمارهم بين 25 والـ 60 عاماً ولقد أظهرت الدراسة أن الذين يُمارسون العلاقة الزوجية 3 مرات أسبوعياً يبدون أصغر من سنهم الحقيقي بالمُقارنة بمن يُمارس العلاقة الزوجية بنسبة أقل.

6- الوقاية من سلس البول

خاصة عند النساء فالجنس يُقوي عضلات أسفل الحوض مما يُقلل الإصابة بهذا المرض المُرتبط بالتقدم بالسن

7- سلامة العقل

فالعلاقة الزوجية وسيلة للتواصل والتفاعل بين الزوجين بكُل مشاعرهما مما يعُزز الشعور بالراحة النفسية والمشاعر الإيجابية

8- مٌقتاح السعادة

أثبتت الدراسات الطبية أن مُمارسة العلاقة الزوجية  3 مرات أُسبوعياً تجعل الأزواج أكثر سعادة مما ينعكس إيجابياً على جهاز المناعة فكُلما كان الشخص سعيداً كانت مناعته قوية.

اقرأ أيضاً: البشر سوف يمارسون الجنس مع الروبوتات!

9- المُساعدة على النوم

أضاف الخُبراء الجنس على قائمة أهم الوسائل لمُحاربة للأرق فبجانب النصائح بالابتعاد عن الكافيين وتجنُب مُشاهدة التلفاز لفترات طويلة نصح الأطباء النفسيين المٌتخصصيين في العلاقات الزوجية بالجنس لما له من آثار مُهدئة طبيعية على الرجال والنساء.

10- صحة بلاحدود

إن العلاقة الجنسية تتسبب في إطلاق الجسم لكمية كبيرة من هُرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة للإنسان ويؤثر هذا الهرمون على صحة الإنسان ويُقوي مناعته ويحافظ على صحة عظام والعضلات والجلد بسبب احتوائه على التيتوستيرون والتي تنخفض نسبة وجوده في جسم الإنسان بالتقدم في العُمر.

لذا يُنصح الأزواج بمُمارسة العلاقة الجنسية لـ3 مرات أسبوعيا للتمتُع بصحة أفضل.