أخر الأخبار
قيادي حمساوي يعرض مبادرة من 6 نقاط لإنهاء الانقسام
قيادي حمساوي يعرض مبادرة من 6 نقاط لإنهاء الانقسام

غزة - الكاشف نيوز : أطلق النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر مبادرة لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ نحو تسع سنوات

ووضع بحر خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء ستة أسس تقوم عليها المبادرة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر المجلس بمناسبة مرور عشر سنوات على حصار غزة.

وتقوم المبادرة على الإسراع في التئام الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير بحضور جميع الفصائل الفلسطينية؛ للاتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وتدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة الفصائل تضطلع بكافة الالتزامات الملقاة على عاتقها في الضفة وغزة، مع التأكيد على انعقاد المجلس فور تشكيلها لمنحها الثقة، ومساندتها، والرقابة عليها، وتصويب سلوكاها، وفق بحر.

وتنص على الإعلان عن موعد محدد للانتخابات التشريعية والرئاسية، وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، مع ضرورة التوافق على قانون انتخابي بشأن المجلس الوطني.

وتحث المبادرة على العمل الفوري على المصالحة المجتمعية، وجبر الضرر الاجتماعي الناتج عن سنوات الانقسام، وإشاعة أجواء الحرية والديمقراطية وسيادة القانون، ونبذ العنف الداخلي، واعتماد أسلوب الحوار البناء للتغلب على كافة الصعاب.

وتطالب بوضع برنامج سياسي يقوم على القواسم المشتركة، "ويفضل في هذا الإطار تفعيل وثيقة الوفاق الوطني"، كما يوضح بحر.

ودعا بحر الكل الفلسطيني لبذل الجهد لدعم "انتفاضة القدس" وتعزيز صمود المقدسيين وأهالي الضفة الغربية والداخل المحتل في مواجهة الاحتلال.