أخر الأخبار
10 أفكار تسيطر على النساء أثناء العلاقة “الحميمة”
10 أفكار تسيطر على النساء أثناء العلاقة “الحميمة”

عمان - الكاشف نيوز

الحب وحده لا يكفى للاستمتاع بعلاقة جنسية ناجحة بين الزوجين، فهناك بعض الأفكار التى قد تطارد النساء وقت الجماع تفقدهن تركيزهن وتصرفهن عن المتعة، وتجعل العلاقة وكأنها واجب يجب تنفيذه، ولأن الحالة النفسية تؤثر على الشعور بالمتعة فى هذه العلاقة، تستعرض الدكتورة "تغريد صالح" استشارى الطب النفسى 10 أفكار تطارد النساء أثناء العلاقة الحميمة، يجب الابتعاد عنها على قدر الإمكان، للحصول على شكل ناجح للجماع.

هل هذا الرجل أرغب فيه؟

عادة ما يتردد هذا السؤال على بفكر الزوجة أثناء الجماع، مما يفقدها تركيزها، ويجعلها منخرطة فى قياس قدراته وكفاءته، وهل هذا يرضيها أم لا يكفى حاجتها الجنسية.

تخيل شخص آخر: غالبا ما يحدث ذلك بالنسبة للنساء اللاتى سبق وكان لهن علاقة حميمة أخرى، وهذا ما يجعل الزوجة تقارن دائما بين زوجها والشخص الآخر مما يقلل تركيزها ومتعتها.

احتياجات المنزل: الزوجة دائما ما تحمّل نفسها ما يفوق قدراتها، مما يفقدها متعتها بأشياء أخرى، فقائمة مشتريات واحتياجات المنزل إذا خطرت على بال الزوجة أثناء العلاقة يؤثر ذلك سلبا على الجماع ويصل ذلك الشعور للرجل.

برنامج الغد: ترتيب الأولويات ووضع برنامج للغد خاصة بالنسبة للسيدات العاملات من أكثر الأشياء التى تصرف النساء عن التمتع بالعلاقة الجنسية مع أزواجهن. متى ينتهى زوجى من الجماع؟ عادة ما يتردد هذا السؤال على أذهان النساء اللاتى ينتظرن لحظة الانتهاء من العلاقة حتى يستكملن مهامهم اليومية. هل انتهى بالفعل؟ أما هذا السؤال فيأتى على خاطر السيدات اللاتى يرغبن فى ممارسة الجنس فى وقت طويل، الأمر الذى يصرفهن عن الوصول إلى قمة النشوة. كيف يمكننى الوصول إلى النشوة سريعا؟ أما هذا السؤال فمن أكثر الأشياء التى تفقد الزوجات تركيزهن، وذلك لأن الزوجة تدخل فى سباق مع نفسها تحاول الوصول للذروة بأقل مجهود وهذا ما يجعل رد فعل عقلها وأعضائها التناسلية مضادًا تماما لرغبتها.

البحث عن الراحة أثناء العلاقة: هذه السمة تقلل من متعة الرجل والمرأة فى آنٍ واحد، فعادة ما ترغب النساء فى الحصول على المتعة الكاملة بأقل مجهود، وفكرة الراحة عندما تسيطر على النساء أثناء العلاقة تفسدها على الطرفين.

الخوف من إخراج ريح أو صوت : فى حال أوضاع الجماع العنيفة والمرهقة، تخشى النساء أن تخرج ريحاً نتيجة لهذا المجهود الكبير، الأمر الذى يجعلها أكثر عرضة لإصدار هذه الأصوات، وفى نفس الوقت يهدم متعتها.

هل التمثيل هو الحل؟ : تعتقد بعض النساء عند فشل أزواجهن عن الوصل إلى قمة النشوة أن التمثيل هو الحل وادعاء أنها وصلت إلى قمة الاستمتاع، لذلك تبدأ فى التفكير فى هذه اللحظة مما يفقدها متعتها على حق.