أخر الأخبار
بعد الإنجاب مباشرة هكذا عليك أن تعامل زوجتك
بعد الإنجاب مباشرة هكذا عليك أن تعامل زوجتك

عمان - الكاشف نيوز

في عالم الحياة الزوجية لا تعتبر فترة الحمل  أصعب الأوقات العاطفية والنفسية التي تمر على الأزواج، ففترة ما بعد الجمل والإنجاب هي الأصعب على الإطلاق؛ وذلك بسبب التغير النفسي الكبير التي تعاني منه المرأة على صعيد كل ما يمس حياتها الجديدة مع زوجها بوجود كائن صغير جديد على منزل الزوجية.

وفي تلك الفترة التي تلي الإنجاب لا يعرف الكثير من الرجال كيفية التعامل مع شخصيات زوجاتهم الجديدة، فلا أحد يستطيع أن يتوقع ما قد يفعله تغير الهرمونات وتقلبات الحالة المزاجية في شخصية زوجته وهويتها النفسية.

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أفضل النصائح التي تخص الطريقة الصحيحة في التعامل مع زوجتك بعد الإنجاب مباشرةً.

1- النشيد اليومي! 

والمقصود بالنشيد اليومي هنا هو أن تقول لها إنك تحبها، فعلى الرغم من أن هذا الأمر من المفترض حدوثه كل يوم سواء إذا كانت زوجتك في حالة وضع أم لا، وإذا كنت تهمل قول تلك الكلمة لها قبل الحمل، فبعد عملية الإنجاب لم يعد هذا الأمر ممكناً، ويجب أن لا تتوقف عن قول تلك الكملة بشكل يومي لها.

فزوجتك عانت الكثير خلال الـ9 أشهر الماضية، وتحملت أوجاعاً لا يستطيع أعتى الرجال تحملها سواء كانت أوجاعاً نفسية أم عضوية؛ لذلك أي كلمة حب رومانسية من جانبك تمثل لها تقديراً نفسياً كبيراً لما قامت به من عمل بطولي، فلقد جلبت لك طفلك إلى الحياة، فلا تبخل عليها بأقل الأشياء التي تمثل لها أهمية قصوى.

2- هي أيضاً طفلة!

إذا رأيت زوجتك تحمل الطفل الجديد أحدث أفراد عائلتك بين يديها وأردت أن تقبل طفلك إياك إيك أن تنسى أن تقبل زوجتك أيضاً، فهي تحب أن تشعر بأنها لا تزال طفلتك الأولى وتريد منك الاعتناء بها عن طريق القبلات والعناق.

3- اعتنِ بنفسك

بالتأكيد طوال فترة الـ9 أشهر الماضية لم يكن مستوى اهتمامك بنفسك في أفضل حالاته، فالزوج يقضي تلك الفترة رحالاً ما بين عمله والمتابعات الطبية والاعتناء المنزلي بزوجته.

لذلك بعد الإنجاب خصص بعض الوقت لنفسك، واعتنِ بملابسك، واسترخِ قليلاً؛ حتى تظهر بأفضل صورة بالنسبة إلى زوجتك التي تريد أن تشعر منك أنك لا تزال مهتماً بأن تكون في أفضل مظهر لك أمامها، فعلى الرغم من بساطة الأمر إلا أنها تشعر من خلاله بأنك لا تزال تراها مثيرة على الرغم من الحمل والولادة.

4- الجنس

بعد انقضاء الفترة الطبية اللازمة لتستعيد المرأة عافيتها جسمانياً بنسبة 100 % التي تتراوح ما بين 3 أشهر إلى 6 أشهر والتي يسمح فيها الأطباء بممارسة العلاقة الجنسية مجدداً يجب أن تظهر لزوجتك أنك لاتزال تحب جسمها على الرغم من التغيرات التي طرأت عليه بعد الولادة.

فيجب أن توجه لها بعض المديح والكلام المثير فيما يتعلق بجسدها فبعض النساء تصاب باكتئاب ما بعد الولادة ظناً أن أزواجهن يشعرون بالنفور من شكل أجسادهن بعد عملية الولادة.