أخر الأخبار
حملة اعتقالات بالضفة ومواجهات اثر اقتحام مستوطنين “قبر يوسف”
حملة اعتقالات بالضفة ومواجهات اثر اقتحام مستوطنين “قبر يوسف”

مدن - الضفة : شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حملة اعتقالات ومداهمات واسعة الليلة وفجر اليوم، طالت عدد من مدن الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن الاعتقالات تركزت في مدن قلقيلية والخليل، كما اندلعت مواجهات عنيفة في مدينة نابلس، إثر اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال فجر اليوم اعتقلت ستة مواطنين خلال مداهمات واسعة في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، تخللها مواجهات وتخريب لممتلكات المواطنين.

ووفق ذات المصادر فإن المعتقلين، هم: أمين سعسع ، ومشير الجعيدي ، وأنس فراج ، ويوسف أبو شهاب، وهندي زيد ، وشرحبيل الشوبكي.

في السياق ذاته، اقتحمت آليات عديدة مدينة الخليل المحتلة، واندلعت فيها مواجهات عنيفة واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين فيها.

وفي مدينة نابلس، اقتحم مئات المستوطنين فجر الثلاثاء قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم الدينية.

وأفاد شهود عيان بأن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة بعد منتصف الليل، وانتشرت في محيط قبر يوسف، واعتلى عدد من القناصة أسطح البنايات المطلة على المنطقة، تمهيدا لدخول المستوطنين.

واندلعت مواجهات عنيفة في الشوارع المحيطة بقبر يوسف، تركزت عند المدخل الشمالي لمخيم بلاطة وفي شارع عمان وشارع مخيم عسكر القديم.

ورشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق الجنود الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.