أخر الأخبار
هنية يهاتف عباس ويدعو لاستعادة الوحدة الوطنية
هنية يهاتف عباس ويدعو لاستعادة الوحدة الوطنية
غزة - الكاشف نيوز : دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، خلالا اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى استعادة الوحدة الوطنية.
وقال مكتب هنية إن الأخير هاتف عباس وهنأه بحلول عيد الأضحى المبارك، مؤكداً على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام.
وتقتصر الاتصالات بين الرجلين على المناسبات سواء الرسمية أو الإنسانية، منذ الانقسام الفلسطيني منتصف يونيو 2007.
ومن جانب آخر، جه رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الثلاثاء دعوة إلى حركة “حماس″ في قطاع غزة لانهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا) عن الحمد الله قوله عقب وضع اكليل من الزهور على ضريح الرئيس ياسر عرفات بمناسبة عيد الاضحى “نوجه الدعوة الى اخواننا في حركة حماس لانهاء الانقسام والعودة الى الوحدة الوطنية”.
وقال رئيس الوزراء: “نناشد الاسرة الدولية بتحمل مسؤولياتها والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني والتحرك لوقف اعتداءات الاحتلال خاصة فيما يتعرض له المسجد الأقصى والاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين”.
وذكرت الوكالة الفلسطينية الرسمية أن “الحمد لله هنأ الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بعيد الاضحى متمنيا “الشفاء العاجل لجرحانا والرحمة لشهدائنا والفرج القريب لاسرانا من سجون الاحتلال”.