أخر الأخبار
محمد بن نايف وأردوغان يبحثان في جهود حل أزمات المنطقة
محمد بن نايف وأردوغان يبحثان في جهود حل أزمات المنطقة


أنقرة - الكاشف نيوز: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي خلال استقباله أمس في أنقره، إن «الزيارة التي تقومون بها تأتي في وقت تمر به بلادنا في فترة حرجة، تعتبر رسالة قوية لمدى وقوفكم وتضامنكم معنا»، معرباً عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لوقوفها إلى جانب الحكومة التركية خلال فترة الانقلاب.
وبحث ولي العهد مع الرئيس التركي أمس المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعرضا التطورات في منطقة الشرق الأوسط، والجهود الدولية المبذولة لحل أزمات المنطقة.
وفور وصول ولي العهد إلى القصر الرئاسي أمس، التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة. ثم عقد الرئيس التركي وولي العهد السعودي، اجتماعاً نقل خلاله ولي العهد تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى الرئيس التركي، وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين.
حضر الاجتماع مستشار وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، والمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية نائب أمين الرئاسة إبراهيم كالن.
بعد ذلك جرت مراسم منح الأمير محمد بن نايف وسام الجمهورية، إذ عزف السلامان الوطنيان، ثم تم استعراض سيرة ولي العهد.
وألقى الرئيس التركي كلمة أعرب خلالها عن سعادته بمنح ولي العهد وسام الجمهورية في بلاده الذي يقدم لرؤساء الدول الذين يسعون دائماً إلى تعزيز العلاقات بين بلدانهم وتركيا، مشيراً إلى أن هذا الوسام يعكس مدى الروابط والعلاقات الوثيقة بين البلدين.
وقال أردوغان، وفق وكالة الأنباء السعودية: «إنكم قمتم بترسيخ العلاقات التي بنيت على التاريخ العريق وأخوة البلدين، وفي الوقت الذي تعاني منطقتنا من المآسي والصراعات، كنتم تنشطون في إحلال الأمن والسلام في المنطقة».
وأفاد بأن «تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة من شأنه أن يفتح عدداً من الفرص في كل الميادين»، مضيفاً: «إن زيارتكم بلادنا في وقت تمر به في فترة حرجة تعتبر رسالة قوية لمدى وقوفكم وتضامنكم معنا»، معرباً عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين، لوقوفها إلى جانب الحكومة التركية خلال فترة الانقلاب. إثر ذلك قلّد أردوغان ولي العهد الوسام.
وأعرب ولي العهد عن شكره وتقديره على تكريمه بهذا الوسام، وألقى كلمة بهذه المناسبة، ثم أقام الرئيس رجب طيب أردوغان، مأدبة غداء تكريمية لولي العهد والوفد المرافق له.
حضر مراسم منح الوسام ومأدبة الغداء كل من الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، والوزير العيبان، ووزير المال إبراهيم العساف، ووزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ووزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني، ووزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني، وأعضاء الوفد المرافق لولي العهد