أخر الأخبار
مخيمات شمال الضفة تقرر التصعيد في مدارس وكالة الغوث
مخيمات شمال الضفة تقرر التصعيد في مدارس وكالة الغوث

نابلس-الكاشف نيوز: قررت اللجان الشعبية لمخيمات شمال الضفة الغربية، اليوم الإثنين، البدء بخطوات تصعيدية في المدارس التابعة لوكالة الغوث وذلك اعتبارا من يوم الاربعاء القادم
وقالت اللجان الشعبية في بيان صحفي وصل -الكاشف نيوز - نسخة منه، إنه تقرر نهاية الاجتماع البدء بخطوات تصعدية و إحتجاجية لمواجهة ما اسموه مشكلة "التشعيب بالمدارس" على النحو التالي:
توجيه رسائل بشكل عاجل حول المشكلة لجميع وسائل الإعلام لتسليط الضوء على ما يعانيه طلابنا من تأثيرات هذه المشكلة، ودعوة وسائل الإعلام لزيارة المدارس والاطلاع على المشكلة عن كثب للوقوف عليها.
وتوجيه رسائل مستعجلة للقيادة الفلسطينية لوضعها في صورة التطورات وتداعيات هذه المشكلة، واتفق الحاضرون على ان يكون يوم الأربعاء الموافق 12/10/2016 هو يوم لاعتصام الطلبة أمام مقر مدير منطقة نابلس بوكالة الغوث، بتمام الساعة الـ 12 ظهرا.
اتفق الحاضرون على ان يكون يوم الاحد الموافق 16/10/2016 على تعليق الدوام بالمدارس بعد الحصة الثالثة للمشاركة في الاعتصام الذي سوف ينظم في الشوارع المحيطة بالمخيمات.
.وكانت اللجان الشعبية لخدمات مخيمات شمال الضفة الغربية، قد نظّمت اجتماعا في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم الجديد


وحضر الإجتماع رئيس خدمات مخيم عسكر الجديد محمد ابو كشك محمد الصباغ ورئيس خدمات مخيم جنين عماد الشاويش رئيس خدمات مخيم الفارعة وحسني عودة رئيس خدمات مخيم عسكر القديم وابراهيم نمر عن خدمات مخيم عين البيت الماء.
وقال محمد ابو كشك: ان أهم مشكلة نواجهها ألان هي مشكلة التشعيب في صفوف مدارس وكالة الغوث حيث قررت الوكالة ان يكون التشعيب 1/45، وهذا ما يتعارض مع قوانين ونظم التعليم في الدولة المضيفة والذي ينص على ان يكون التشعيب 1/40".
بدوره تحدث محمد الصباغ رئيس خدمات مخيم جنين عن رفض اللجان لقرار "التشعيب".
.وقال "انه يهدد مصلحة طلابنا التعليمية ويؤدي الى عرقلة العملية التعليمية ويعيق من تطورها وتقدمها في ظل هذه الظروف التي تكبل وتقيد التعليم من خلال الاكتظاظ الحاصل في صفوف مدارس وكالة الغوث وخاصة المراحل الدنيا الأساسية من الاول وحتى الرابع , وهذا يتطلب منا التكاثف للعمل على حل هذه المشكلة"

وأبدى ابراهيم نمر استياء اللجان الشعبية من موقف مدير عمليات وكالة الغوث بالضفة الغربية لتجاهله الرسالة التي تم إرسالها له بوقت سابق باسم اللجان الشعبية لمخيمات شمال الضفة حول مشكلة التشعيب وتداعياتها ومخاطرها وتأثيرها على الطالب في مدارس وكالة الغوث.
ومن ثم تحدث حسني عودة رئيس عن ضرورة اتخاذ بعض الإجراءات الاحتجاجية من اجل الضغط على وكالة الغوث وحثها على الإسراع في حل هذه المشكلة التي باتت تشكل مصدر خطرا على مستقبل أبنائنا الدراسي، ولهذا يجب علينا القيام بخطوات احتجاجية تبدأ خلال هذه الأيام وذلك ما قبل تفاقم المشكلة وتعاظمها.