أخر الأخبار
أسير فلسطيني يتسبب في طرد مسؤولين إسرائيلين كبار بسجن «ايشل» من مناصبهم
أسير فلسطيني يتسبب في طرد مسؤولين إسرائيلين كبار بسجن «ايشل» من مناصبهم

القدس المحتلة-الكاشف نيوز: فجرت القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي، مفاجأة مدوية بخصوص الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجن «إيشل» الاحتلالي.

وبحسب القناة، فإن أسير فلسطيني تسبب بطرد مسؤول سجن «إيشل»، وضابط آخر من إدارة سجن الاحتلال من منصبهما، نظرًا لما سميّ بـ«التقصير الأمني الكبير».
وفي التفاصيل كما أرودتها القناة الإسرائيلية، في نشرتها المسائية أمس الأحد، فإن أسيرًا فلسطينيًا تمكن من التسلل عبر فتحة التهوية للخروج عبر الساحة الخارجية للسجن لجلب أجهزة خلوية ألقيت من مجهولين، في ظل غفلة إدارة السجن عن ذلك.
وأوضحت القناة أن الحادثة كانت قبل شهر تقريبًا، إلا أن عملية التهريب تم إفشالها بمساعدة وسائل المراقبة ومشاهدة سجانين بجيش الاحتلال للأسير وهو في الخارج بمكان يمنع تواجده فيه.
وأضافت، أن مجموعة من سجاني الاحتلال ألقوا القبض على الأسير، بينما أظهرت عمليات التفتيش في ساحة السجن العثور لاحقًا على عدة حزم فيها قطع الأجهزة الخلوية التي جرى تهريبها.
وأكدت القناة أن مصلحة سجون الاحتلال شكلت لجنة تحقيق في الحادثة بالرغم من افشال عملية التهريب، إلا أن ما دفع لذلك هو النتيجة التي توصلت لها سلطات الاحتلال بأن ما يجري هو «خلل أمني خطير» تقرر على اثره عزل ضابط بجيش الاحتلال ومسئول بالسجن المذكور.