أخر الأخبار
الأسير جمال ابو الليل عضو ثوري فتح يستنكر اجراءات الفصل التعسفية تجاه قيادات فتحاوية
الأسير جمال ابو الليل عضو ثوري فتح يستنكر اجراءات الفصل التعسفية تجاه قيادات فتحاوية

القدس المحتلة - الكاشف نيوز: أصدر عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال ابو الليل من داخل سجون الاحتلال، اليوم الأحد، بيانا صحفيا، يعبر عن موقفه من الاجراء الظالم والتعسفي الذي اتخذ بحق القائد الفتحاوي النائب جهاد طمليه 
و اعرب ابو الليل بداية عن استهجانه واستنكاره الكبير من قيام اجهزة السلطة الامنيه بالتجرؤ على حركة فتح حين اقدمت على منع اجتماع لكوادر وقيادات الحركة في مخيم الأمعري، والذي كان هدفه نقاش الاوضاع الداخلية للحركة، والدعوة الى وحدتها لما في ذلك من حاجة وطنية.
ووجه الأسير ابو الليل، دعوته الى اجتماع فوري لكافة أطر الحركة وكادرها الغيور والمناضل لكسر الصمت والتعبير عن رفض هذا التجرؤ على الحركة، ورفض سياسات الفصل التعسفية لتلك النخب المناضلة من قيادات، والتي شهدت لها ساحات المواجهة مع الاحتلال، وذلك لمجرد اظهارهم لحرصهم وقلقهم على أوضاع الحركةالمتردية، وتلك كان اخرها فصل جهاد طمليه وتجريد رأفت عليان من مهمته كناطق رسمي لحركة فتح داخل القدس، وحرمانه من حقه في عضوية المؤتمر السابع، وذلك لمجرد تعبيره عن رأي الأغلبية الفتحاوية اتجاه وحدة الحركة، وانجاز المصالحة الفتحاوية الداخلية.
كما دعا عضو الثوري أبو الليل الأطر الحركية (الفتحاوية)، وخاصة المجلس الثوري للوقوف عند مسؤولياتها وحماية الحركة ونظامها الأساسي، والوقوف أمام مثل هذه الاجراءات غير القانونية، والتي من شأنها تدمير الحركة ومشروعنا الوطني.
كما واعتبر الأسير جمال، أن مثل هذه القرارات الظالمة غيرالنظاميه تهدف لاستبعاد تيار مناضل وفاعل داخل الحركة عن المؤتمر السابع، وبذلك تكون مخرجات المؤتمر قد حددت مسبقا.
ودعا ابو الليل، الى اجتماع للجنة المركزية بما فيهم محمد دحلان والقيادات التاريخية للحركة لمناقشة اوضاع الحركة والاتفاق على مصالحة داخلية مرة وللأبد.