أخر الأخبار
الأمير علي: 10 آلاف أسرة جديدة ستستفيد من تكية أم علي
الأمير علي: 10 آلاف أسرة جديدة ستستفيد من تكية أم علي

عمان - الكاشف نيوز : قال سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اللجنة التوجيهية لمشروع مكافحة الفقر الغذائي الذي تنفذه "تكية أم علي" إن نحو 10 آلاف أسرة جديدة ستستفيد من برامج التكية ضمن المرحلة الثانية من المشروع.
وأضاف سموه، خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مكافحة الفقر الغذائي اليوم الأربعاء، أن تنفيذ هذه المرحلة من المشروع سيرفع العدد الإجمالي للأسر المستفيدة إلى نحو 27 ألف أسرة.
ولفت سموه إلى أن برامج التكية ومنذ تأسيسها عام 2003 شملت تقديم الدعم للأسر العفيفة، التي لا تستطيع أن تلبي احتياجاتها الغذائية، مبينا أن التكية تقوم بواجبها من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية تجاه هذه الأسر في الأردن.
وكانت سمو الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أعلنت عن تقديم تبرع بقيمة 28 مليون دينار لصالح تكية "أم علي"، لتمكينها من إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج.
وجاء هذا التبرع بمبادرة من سموها وسمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد ال مكتوم، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة ذكرى وفاة المغفور لهما بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال، وجلالة الملكة علياء الحسين (أم الفقراء)، طيب الله ثراهما.
وأشاد سموه بجهود سمو الأميرة هيا بنت الحسين، التي تتولى رئاسة مجلس إدارة تكية "أم علي"، في دعم تحقيق أهداف التكية الرامية إلى الوصول للأسر العفيفة في المملكة، مشيرا إلى أهمية التكافل الاجتماعي ومساهمة المقتدرين لدعم هذه الأسر.
من جهته، قال عضو اللجنة التوجيهية للتكية العين حسين هزاع المجالي إن المرحلة الأولى من برامج تكية أم علي ومن خلال تبرعات المحسنين في هذا الوطن تمكنت من إيصال الدعم الغذائي المستدام بشكل شهري إلى الأسر المستفيدة، لافتا إلى أنه ونظرا لازدياد أعداد الأسر العفيفة تم إطلاق المرحلة الثانية من المشروع التي ستقدم الدعم الغذائي للأسر الجديدة المستفيدة ولمدة خمس سنوات مقبلة.
وأضاف أن تبرع سمو الأميرة هيا بنت الحسين هو استمرار لمساهماتها منذ تأسيس التكية.
بدوره، استعرض مدير عام التكية سامر بلقر آليات تأمين الدعم الغذائي المستدام على مدار العام للأسر المستفيدة والتي تتألف معظمها من العجزة والأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة.
وعرض خلال حفل الإطلاق فيلم توضيحي لأهم البرامج والأعمال التي تقوم بها التكية وعمليات المسح الميداني التي تجريها.
وحضر حفل الإطلاق أعضاء اللجنة التوجيهية وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية لتكية أم علي، والسفير الإماراتي في عمان.