أخر الأخبار
شركات حج وعمرة تتوقع اللجوء لاستدعاءات جديدة لاستكمال كوتة الحج
شركات حج وعمرة تتوقع اللجوء لاستدعاءات جديدة لاستكمال كوتة الحج

عمان - الكاشف نيوز : كشفت شركات حج وعمرة أن أعداداً كبيرة من المواطنين لم يستلموا تصاريحهم للحج لهذ الموسم في الموعد المحدد، فيما كشفت أن عدداً من الذين استلموا التصاريح لم يسجلوا بعد.

وأكدت الشركات على لسان الناطق الإعلامي لشركات الحج والعمرة أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية كمال أبوذياب، أن هذا الواقع يعني أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ستقوم باستدعاءات جديدة لاستكمال الكوتا للحج.

ونبهت الشركات في بيان صحفي صدر أمس على لسانه وحصلت «الدستور» على نسخة منه، لأهمية عدم توزيع التصاريح على المواطنين مركزياً من خلال مبنى الوزارة أو مسجد الشهيد، ذلك أن في هذا الإجراء إرهاقا على المواطن للحضور من مختلف المحافظات، كما أن في ذلك ظلما للشركات التي مراكزها في المحافظات وليست العاصمة.

ولفت أبو ذياب إلى أنه من خلال مراقبة الشركات لاعداد المواطنين الذين تسلموا تصاريحهم للحج هذا الموسم وكذلك من خلال مراجعة هؤلاء المواطنين للشركات تبين بعد انقضاء المدة التي حددتها وزارة الاوقاف لاستلام التصاريح ممن انطبقت عليهم الشروط للحج والتي انتهت مساء يوم السبت، تبين أن أعداداً كبيرة من المواطنين لم يستلموا تصاريحهم في الموعد المحدد، كما أن عدداً من الذين استلموا التصاريح لم يسجلوا بعد، مما يعني وبالتأكيد أن وزارة الأوقاف ستقوم باستدعاءات جديدة لإستكمال الكوتا للحج.

 

وشددت الشركات على ضرورة أن تلتزم وزارة الأوقاف بتوزيع التصاريح للمواليد الجديدة بنفس الأسلوب المتبع وهو إرسال التصاريح الجديدة إلى مديريات الأوقاف حسب ما أبدى الحاج رغبته مسبقاً عند التسجيل.