أخر الأخبار
بدء الترشح للانتخابات البلدية واللامركـزيـة 3 تمـوز المقبــل
بدء الترشح للانتخابات البلدية واللامركـزيـة 3 تمـوز المقبــل

عمان - الكاشف نيوز : اعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن موعد الترشح لانتخابات المجالس البلدية واللامركزية سيكون في الثالث من تموز القادم ولمدة ثلاثة أيام.

إلى ذلك، أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور خالد الكلالدة أن الموعد النهائي لتقديم الإستقالة لراغبي الترشح لانتخابات المجالس البلدية والمحلية هو الثاني من حزيران المقبل، اذا كان راغب الترشح موظفاً أو مستخدماً في أي وزارة أو دائرة حكومية أو مؤسسة رسمية عامة أو بلدية.

ونبه الكلالدة في تصريح صحفي أمس إلى أنه على محامي البلدية أيضاً الذي يرغب في الترشح انهاء عقده معها خلال هذه المدة، وذلك استناداً لقانون البلديات لسنة (2015) بأن تكون الإستقالة في البلديات قبل شهر من بدء موعد الترشيح والمقرر في الثالث من تموز ولمدة ثلاثة أيام.

وأوضح الكلالدة أن قانون اللامركزية يوجب تقديم الإستقالة قبل 15 يوماً من الموعد المحدد للترشح، أي في 18 من حزيران إذا كان راغب الترشح أحد أعضاء مجلس الأمة أو من الوزراء وموظفي الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات الرسمية والعامة، أمين عمان وأعضاء مجلس الأمانة وموظفيها، رؤساء المجالس البلدية والمحلية وأعضائهما وموظفيهما، موظفي الهيئة العربية والإقليمية والدولية.