أخر الأخبار
بدء أشد الأيام حرارة خلال العام
بدء أشد الأيام حرارة خلال العام

عمان - الكاشف نيوز : تبقى الأجواء نهار اليوم حارة وجافة في المناطق الجبلية والبادية وحارة جدا في الاغوار والبحر الميت والعقبة نتيجة استمرارية تأثير الكتلة الهوائية الحارة المرافقة لامتداد المنخفض الموسمي الحراري.

وحسب دائرة الأرصاد الجوية تصل درجة الحرارة العظمى في عمان إلى 38 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة.

وتستمر الاجواء الحارة والجافة خلال اليومين المقبلين وسط تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس في ساعات الظهيرة.

وقال الفلكي عماد مجاهد ان اشد أيام الحرارة في العام قد بدأت، ففي هذه الفترة تهب رياح السموم التي تستمر لمدة 52 يوما وحتى موعد طلوع نجم سهيل، حيث يؤثر المنخفض الهندي الموسمي على شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام.

وقد توفي مواطن وأصيب ثلاثة آخرون اثر تعرضهم لضربة شمس حادة خلال عملهم في مزرعة بمنطقة غور المزرعة في لواء الاغوار الجنوبية أمس، حيث سجلت درجة الحرارة أمس ارتفاعا كبيرا في محافظة الكرك وخاصة لواء الاغوار الجنوبية حيث بلغت حوالي 45 درجة مئوية .

الى ذلك، حذرت وزارة العمل ومديرية الدفاع المدني من خطر الإصابة بأمراض الاجهاد الحراري، خصوصا بالنسبة للعمال الذين يعملون تحت أشعة الشمس المباشرة. وشددتا على ضرورة توفير وسائل السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل كافة خلال موجة الحر.

من جهتها، رفعت وزارة الصحة جاهزية كافة مواقعها استعدادا للتعامل مع اي حالات مرضية قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة.

وناشدت وزارة المياه الجميع بضرورة الابتعاد عن السلوكيات الخاطئة وعدم هدر المياه باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون، داعية المواطنين للتعامل المسؤول مع المياه خلال الظروف الجوية غير المسبوقة.