أخر الأخبار
تصريحات مثيرة لـ«يعلون» بشأن حرب غزة الأخيرة وفساد قادة «إسرائيل»
تصريحات مثيرة لـ«يعلون» بشأن حرب غزة الأخيرة وفساد قادة «إسرائيل»

هامبورغ:-الكاشف نيوز: شن وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، هجومًا لاذعًا على قادة دولة الاحتلال، متهمًا إياهم بإغراق «إسرائيل» في الفساد، واستغلال حرب غزة الأخيرة لتحقيق مكاسب شخصية.

وقال يعلون في حوار مطول أجراه معه مراسل صحيفة «معاريف» آفي تسور، إن حرب غزة الأخيرة كانت معقدة ومختلفة عن سابقاتها، «فقد حاول عدد من الساسة الإسرائيليين استغلال هذه الحرب لمصالح حزبية شخصية وتقوية مواقع نفوذهم وإيذاء خصومهم في الحلبة السياسية الإسرائيلية، وهذا ما لم يحصل قط في حروب إسرائيل السابقة».

وأضاف أنه لم يرى في حياته السياسية والعسكرية زعامات غير مسؤولة بهذا المستوى من قبل خلال حرب غزة، حتى إنها أطلقت شعارات للمزايدة السياسية من قبيل إسقاط حركة حماس في غزة أو إعادة احتلال قطاع غزة.

على جانب آخر، قال يعلون إنه بالنظر إلى دخول رئيس حكومة الاحتلال الأسبق أيهود أولمرت إلى السجن، واستدعاء وزير الداخلية أرييه درعي للتحقيق في الشرطة، في وقت يحقق فيه مع رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو في قضيتين جنائيتين، فإن «كل هذا يعني أننا أمام إسرائيل الدولة الفاسدة، لأن السياسة الجارية فيها تدفعها للفساد».


وأكمل: «نحن أمام ثالث رئيس حكومة في إسرائيل يحقق معه في قضايا فساد"، متسائلا "ألم يحن الأوان لأن يكون للإسرائيليين رئيس حكومة غير فاسد، ولا يحقق معه، هذا يعني أننا أمام واقع يعبر عن مشكلة حقيقية في وجه إسرائيل».


وتجدر الإشارة إلى أن اليوم السبت الثامن من حزيران، يوافق الذكرى السنوية الثالثة للحرب على قطاع غزة، التي شنتها إسرائيل صيف 2014، والتي وصفت بالأكثر عداونية وشراسة على مدار 51 يومًا سقط خلالها آلاف الشهداء والجرحى.