أخر الأخبار
950ر1 مليون طالب يبدأون عامهـم الدراسـي الجديـد اليــوم
950ر1 مليون طالب يبدأون عامهـم الدراسـي الجديـد اليــوم

عمان - الكاشف نيوز : يستأنف نحو  950 ر1 مليون طالب وطالبة اليوم عامهم الدراسي الجديد بعد انتهاء العطلة الصيفية في مختلف المدارس الحكومية والخاصة ومدراس الثقافة العسكرية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين من بينهم نحو مليون و 400 الف طالب وطالبة سيلتحقون  في المدارس الحكومية .
وكان ما يزيد عن 105 الاف من الهيئات التدريسية والادارية في المدارس الحكومية قد بدأوا دوامهم للعام الدراسي الجديد 2018/2017 ، في 26 من الشهر الماضي. 
وبالتزامن مع بدء العام الدراسي اعلن امين عام  وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي سلايطة عن تشكيل غرفة عمليات مركزية في الوزارة وغرف عمليات في المديريات برئاسة مدير التربية في المحافظة او اللواء او المنطقة وعضوية كل من مدير الشؤون الادارية ومدير الشؤون الفنية ورؤساء الاقسام في المديريات .
وجاء في القرار الذي تم تعميمه على المديريات ان هذه الخطوة تاتي لاهمية تقييم الواقع التعليمي في الميدان التربوي وتقويمه وتلمس الحاجات الفعلية للمدارس والقيام بعمل برنامج لزيارة المدارس كافة ورفع تقرير مفصل حول احتياجات المدارس .
وكانت الوزارة قد اعلنت استعدادها التام من كافة النواحي الادارية والفنية لاستقبال الطلبة وبدء الدوام الفعلي من اليوم الاول للعام الدراسي الجديد .
و حرصت الوزارة  على توفير احتياجات المدارس من الأثاث المدرسي اللازم ، وجميع التجهيزات التي تتطلبها العملية التعليمية ,وتسلمت الوزارة خلال العطلة الصيفية عددا من المدارس الجديدة التي سيتم تشغيلها بداية العام الدراسي الجديد، فيما سيتم تباعا تسلم المزيد من المدارس لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلبة في مختلف أنحاء المملكة.
وجدير بالذكر ان الوزارة  أطلقت وبالتعاون مع مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية خدمة تلقي الشكاوى والملاحظات من المواطنين حول الخدمات التي تقدمها الوزارة وما يتعلق بسير العملية التربوية في المركز والميدان لمتابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها وذلك على الرقم: «065008085».