أخر الأخبار
النقابات ترفض التعديلات المقترحة على «ضريبة الدخل»
النقابات ترفض التعديلات المقترحة على «ضريبة الدخل»

عمان - الكاشف نيوز : قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب خير ابو صعيليك في تصريح  ان اللجنة نصحت الحكومة مؤخرا بعدم تعديل قانون الضريبة حاليا كونه لم يمض على تطبيقه سوى عامين تقريبا وكذلك للحيلولة دون تخفيض الاعفاءات الممنوحة للافراد والاسر من ضريبة الدخل من باب تخفيف الاعباء المالية عنهم.
واضاف ان غالبية المواطنين الاردنيين يدفعون الضرائب وليس كما يقال ان 97% منهم غير دافعين للضرائب، حيث تخضع السلع والخدمات لضريبة المبيعات والضرائب الخاصة اضافة الى الرسوم الجمركية وغيرها من اعباء مالية يتحملها الافراد.
وأبلغ مصدر مطلع في وزارة المالية  ان هنالك 3 سيناريوهات تدرسها الوزارة حاليا بشأن تخفيض الاعفاءات الضريبية الممنوحة للعائلات والافراد، حيث ان هنالك مقترحا بتخفيضها من 24 الف دينار الى 12 الفا، واخر الى 16 الف دينار، وثالث الى 18 الف دينار مع الابقاء على الاعفاءات البالغة 4 الاف دينار.
من جانبها، أكدت النقابات المهنية رفضها للتعديلات المقترحة على مشروع قانون ضريبة الدخل والتي تشمل اصحاب الدخل الذي يصل الى 500 دينار شهريا. وقال نقباء انهم سيدعون لاجتماع عاجل لمجلس النقباء لمناقشة التعديلات المقترحة والرد عليها من خلال اجراءات عملية. واكدوا انهم سيطالبون بتحسين رواتب المهنيين ردا على المقترح الحكومي الذي يطال الغالبية العظمى منهم.