أخر الأخبار
وزير الزراعة: عودة الحركة التجارية وانسياب السلع مع العراق خلال اسبوعين
وزير الزراعة: عودة الحركة التجارية وانسياب السلع مع العراق خلال اسبوعين

عمان - الكاشف نيوز : قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إنه سيتم إعادة الحركة التجارية وانسياب السلع بين الأردن والعراق عبر معبر طريبيل في غضون أسبوعين على أبعد تقدير.

وبحسب تصريح الوزير  فإنه لم يتم حتى حينه استخدام المعبر لنقل السلع والبضائع والتنقل بين الجانبين بسبب الإجراءات الأمنية والجمركية، والتي سيصار إلى الانتهاء منها وعودة الحركة التجارية في الاتجاهين خلال مدة أقصاها أسبوعين. ووفق الحنيفات فإن معبر طريبيل هو الشريان الحيوي بين البلدين في مختلف المجالات الإنسانية والاقتصادية والتجارية وأن إعادة فتحه يأتي في إطار حرص حكومتي البلدين على تعزيز علاقاتهما الثنائية في مختلف المجالات، وتمتين أواصر الأخوة والتعاون لما فيه مصلحة شعبيهما الجارين الشقيقين. 

ويعتبر إعادة افتتاح المعبر نقلة نوعية في مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين عن طريق هذا الشريان الحيوي في مختلف المجالات، لاسيما التجارية حيث سيسهل حركة تنقل المواطنين والبضائع في الاتجاهين. يشار إلى أنه تم إعادة افتتاح معبر طريبيل الحدودي بين البلدين الأربعاء الماضي، وذلك بعد إغلاق استمر أكثر من ثلاث سنوات بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها المدن العراقية.