أخر الأخبار
السماح للجامعات بقبول الطلبة غير الأردنيين فوق الطاقة الاستيعابية
السماح للجامعات بقبول الطلبة غير الأردنيين فوق الطاقة الاستيعابية

عمان - الكاشف نيوز : قرر مجلس التعليم العالي السماح للجامعات الأردنية بقبول الطلبة غير الأردنيين زيادة على نسبة الطاقة الاستيعابية المحققين لأسس القبول بحيث تكون للبكالوريوس بنسبة (15%) وللماجستير بنسبة (10%) والدكتوراة بنسبة (5%) في كل تخصص. 
 كما قرر المجلس في جلسته التي عقدها مساء امس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل الطويسي الموافقة على توطين «المركز الوطني للتعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة» في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما وافق على تعيين  الدكتور صلحي فيصل الشحاتيت رئيساً لجامعة العقبة للتكنولوجيا لمدة اربع سنوات اعتباراً من تاريخ القرار.
كما قرر المجلس الموافقة على تجميد التخصصات التالية في جامعة العلوم التطبيقية شريطة عدم تضرر الطلبة الذين على مقاعد الدراسة الى حين تخرجهم وهي برنامج الماجستير في تخصص العلاقات الدولية والدراسات الدبلوماسية ،وبرنامج البكالوريوس في التخصصات التالية: العلوم السياسية، المعلومات الحاسوبية، هندسة الحاسوب، نظم شبكات الحاسوب.
كما قرر المجلس الموافقة على انشاء كلية جامعية تقنية داخل الحرم الجامعي في جامعة الزرقاء شريطة ان يكون لها مبان ومرافق منفصلة عن مرافق الجامعة وتكون متخصصة بالمجالات التقنية للبرامج الهندسية فقط «هندسة تقنيات سيارات الهايبرد، هندسة تقنيات الطاقة البديلة».