أخر الأخبار
تشكيل لجنة اختيار لمواقع رئاسة الجامعات الشاغرة
تشكيل لجنة اختيار لمواقع رئاسة الجامعات الشاغرة

عمان - الكاشف نيوز : قرر مجلس التعليم العالي تشكيل لجنة (اختيار وترشيح) لشغر مواقع كل من جامعة الحسين بن طلال واليرموك والعلوم والتكنولوجيا من كل من الدكتور محيي الدين توق (مقرراً) والدكتور محمد عدينات (عضواً)، والدكتور مصلح سليمان الطراونة (عضواً) والدكتور عبدالله عبابنة (عضواً)، والدكتور فكتور بله (عضواً).
كما قرر المجلس في جلسته التي عقدها ظهر امس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي تشكيل امناء سر اللجنة وهم طارق المصري/ امين سر مجلس التعليم العالي ومحمود الخلايلة/ مستشار الوزير، وموظفو أمانة سر مجلس التعليم العالي.
وحدد المجلس مهمة اللجنة باعتماد السير الذاتية للمتقدمين والمرشحين وفقاً لشروط الإعلان والتشريعات النافذة، إضافة الى وضع واعتماد معايير شفافة لاختيار القائمة القصيرة من بين المتقدمين.
كما حدد مهمة اللجنة بمقابلة المرشحين ضمن القائمة القصيرة، وفي حال تضمنت هذه القائمة أيا من أعضاء مجلس التعليم العالي وجب على العضو أن يقدم استقالته من عضوية المجلس قبل إجراء المقابلة، إضافة الى التنسيب لمجلس التعليم العالي بقائمة تتضمن أسماء ثلاثة مرشحين لكل شاغر من الشواغر الثلاثة.