أخر الأخبار
بحث تشكيل هيئة حزبية لرفع مستوى التنسيق بين الأحزاب
بحث تشكيل هيئة حزبية لرفع مستوى التنسيق بين الأحزاب

عمان - الكاشف نيوز : اجتمعت الاحزاب الاردنية مساء امس الاول لبحث امكانية تشكيل هيئة او شخصية اعتبارية حزبية تضم جميع او اغلب الاحزاب العاملة بحيث لا تتناقض ولا تتقاطع مع التجمعات او الائتلاف الحزبي القائم حاليا.
وقالت مصادر حزبية ان هدف الاجتماع كان التركيز على امكانية رفع مستوى التنسيق والتعاون بين الاحزاب استجابة لما تتطلبه المرحلة الوطنية القادمة من رفع مستوى الاستعداد للأخطار المحدقة بالأردن خارجيا وشد ازر التكاتف الوطني داخليا وتضييق الهوة بين الموقف الرسمي والشعبي في بعض الامور السيادية والمصيرية.
واستضاف الاجتماع الاول حزب الجبهة الاردنية الموحدة حيث حضره خمسة عشر حزبا بعضها كان ممثلا لتجمع او ائتلاف حزبي في حضور اجمالي لأربعين حزبا.
وتوافق المجتمعون على عدد من الامور والثوابت من ابرزها حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف،
وكذلك ضرورة ان يكون هناك توافق حزبي حكومي على خطة وطنية سياسية اعلامية لرفع سوية اليقظة الشعبية وتنوير الراي العام لخطورة المرحلة الحالية من المشروع الصهيوني واعوانه وتكشيره عن انيابه بشراسة ووقاحة تجاه الاردن والقدس ومساندة الموقف الرسمي الاردني والفلسطيني.
وكذلك ضرورة الاسراع لإيجاد هيئة حزبية جامعة للأحزاب الاردنية لرفع سوية التنسيق والتعاون على الساحة الحزبية الوطنية وايضاح النوايا والمواقف الحكومية تجاه العمل الحزبي وتطوير الامر لخطة مشتركة وطموحة.