أخر الأخبار
في اعقاب توسيع اضرابه...تدهور خطير في الحالة الصحية للعميد “الداية ”
في اعقاب توسيع اضرابه...تدهور خطير في الحالة الصحية للعميد “الداية ”

رام الله-الكاشف نيوز:قال مصدر حقوقي،أمس الثلاثاء، أن الحالة الصحية للعميد محمد الداية(المرافق الشخصي للراحل ياسر عرفات) تدهورت بعد إضرابه عن الطعام في اعقاب وسّع إضرابه ليشمل الماء ايضاً والتي أدت الى دخوله مرحلة حرجة وخطيرة .


كما وأكد بعض الحقوقيون حالته بالمتدهورة بعد زيارته اليوم في سجن اريحا وتحدثو على ان هناك ضغوطات على العميد محمد لأجل فك إضرابه ، بعد ان تم منع الاتصالات والمقابلات عنه.


وكانت عائلة الداية في الوطن والشتات حملت فيي بيان لها جهاز الاستخبارات العسكرية المسئولية الكاملة على حياة ابنهم حيث انه بدأ اضرابا عن الطعام ضد سياسة الظلم المتبعه ضده ، وطالبو الرئيس محمود عباس و كافة الوطنيين والمناضليين والحقوقيين بضرورة العمل على الافراج الفوري والعاجل عن العميد.


وقالت العائلة بأن العميد محمد الداية معتقل بسبب سوء ادارته للصفحات الالكترونية، ومهاجمته لسياسة السلطة وبعض المقربين من الرئيس ابو مازن، مؤكدة ان ابنهم نفى هذا وبشدة اثناء التحقيق معه،ومنعت الزيارة عنه ومنع الاتصال به من قبل افراد عائلته .

وعمل الداية لعشرات السنوات مرافقاً خاصاً للرئيس الراحل ياسر عرفات، والذي كان يعتبره وفق مقربون بـ "الابن البار لعرفات"، والذي كان يرافق عرفات أينما حل وارتحل، ولا تخلو صورة لعرفات من وجود الداية الذي كان يلازمه على الدوام.