أخر الأخبار
الحكم 12 عاما على متهم بالقيام بأعمال إرهابية
الحكم 12 عاما على متهم بالقيام بأعمال إرهابية

عمان - الكاشف نيوز : قضت محكمة امن الدولة امس الأحد بوضع متهم بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية بالاشغال الشاقة مدة 12عامًا. كما جرمته المحكمة في جلستها التي عقدتها برئاسة رئيس المحكمة القاضي العقيد محمد العفيف بجناية محاولة الالتحاق بجماعات ارهابية ومساعدة اشخاص للالتحاق بجماعات ارهابية.
كما اعلنت براءة متهم معه في القضية نفسها من تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية ومحالة الالتحاق بجماعات ارهابية ومساعدة اشخاص للالتحاق بجماعات ارهابية لعدم وجود الدليل القانوني.
ووفق لائحة الاتهام فان المتهم الاول تربطه علاقة صداقة مع المتهم الثاني ولكن الاخير من مؤيدي تنظيم داعش فقد اقتنع المتهم الاول بأفكار التنظيم وكانا يتبادلا اصدارات التنظيم بينهما وخلال عام 2016 عرض المتهم الثاني على المتهم الاول مساعدته باللالتحاق بالجماعات المسلحة في التنظيم في سوريا ووافق المتهم الاول على ذلك واخذ يحاول ايجاد الطريق الامن للالتحاق بالمقاتلين في تنظيم داعش الارهابي، كما اخذا يتواصلان مع احد اعضاء التنظيم لتلك الغاية والذي عرض عليهما تنفيذ عمل عسكري على الساحة الاردنية وتحديدا ضد اهداف عسكرية موجودة في منطقة معان حيث وافق المتهم الاول على تنفيذ هذه الاعمال وعلى اثر ذلك ابلغه ذلك الشخص بان سوف يعمل على تزويده 700 دينار تمهيدا لشراء السلاح اللازم لتنفيذ الاعمال العسكرية، حيث جرى القاء القبض عليهما.