أخر الأخبار
السلط.. مرضى غسيل الكلى يصرخون: “ادركونا قبل ان تفقدونا”
السلط.. مرضى غسيل الكلى يصرخون: “ادركونا قبل ان تفقدونا”

عمان - الكاشف نيوز : وجه مرضى الفشل الكلوي في مستشفى السلط نداء استغاثة الى وزير صحة قالوا فيه "تداركونا قبل ان تفقدونا" في صرخة احتجاجية على استبدال فلاتر غسيل الكلى بأخرى صغير وصفوها بغير المناسبة.

وقالوا في استغاثتهم التي وصلت "الدستور" انه تم استبدال فلاتر اجهزة الغسيل الكلوي بفلاتر صغيرة لا تقوم بإتمام عملية الغسيل الكلوي ولا تزيل الاوزان الزائدة من السوائل المتجمعة في جسم المريض الأمر الذي يؤدي الى انتفاخ في الاطراف وتجمع السوائل في الرئتين.

 وقال احد المرضى " ذهبت امس الاحد للغسيل بوزن زائد من السوائل مقداره 4 كغم وبعد اكثر من ثلاث ساعات من عملية الغسيل كانت النتيجة سحب 2 كغم وهذا الامر يشكل خطورة علينا ويتسبب لنا بالإرهاق الشديد لأدنى مجهود نقوم به ناهيك عن الاستسلام للفر اش وعدم القدرة على النهوض".

واضافوا" إننا  المبتلين بالفشل الكلوي مهددون بالخطر جراء هذا الاستبدال للفلاتر راجين منكم مساعدتنا اذ ان الامر خطير جدا ولا يحتمل التأخير".

مدير المستشفى الدكتور وائل العزب قال  بأن الفلاتر التي جاءت ضمن آخر عطاء تبين أن عليها بعض الملاحظات وعلى الفور تم التعميم وبشكل عاجل لعدم الاستخدام والتوقف الفوري واستلمنا الفلاتر المحصلة من جهة أخرى وهي الخدمات الطبية وبشكل مؤقت.

واضاف الدكتور العزب "لم أتوقف عن متابعتي لكل ما يلزم في دوائر التزويد في وزارة الصحة لغاية مساء امس الأحد حيث تم ابلاغي بأنه قد تم تخصيص مبلغ لغاية شراء هذه الفلاتر وأيام قليله سوف يتم التزويد ".

واكد العزب ان  "المشكلة لا تقتصر على مستشفى السلط فقط بل هي في كافة مستشفيات المملكة والموضوع ليس من صلاحيات أية اداره بل موضوع التزويد يتم من خلال المركز وكلنا تفهم للموضوع ونسأل الله أن تحل هذه المشكلة عن قريبا متمنيا الشفاء لإخواننا وأهلنا".