أخر الأخبار
صندوق الزكاة يقر ادخال الرجال ضمن مبادرة “سهم الغارمات”
صندوق الزكاة يقر ادخال الرجال ضمن مبادرة “سهم الغارمات”

عمان - الكاشف نيوز : اكد مدير عام صندوق الزكاة عبد السميرات ان مجلس ادارة صندوق الزكاة وافق على مبادرة وزير الاوقاف رئيس مجلس ادارة الصندوق الدكتور عبد الناصر ابو البصل المتضمنة ادخال الرجال ضمن مبادرة الغارمات.

وقال ان الصندوق يعمل الان على وضع قائمة للغارمين  ليتم تسديد المبالغ المستحقة عليهم والموقفين بسببها لدى الاجهزة الامنية في مراكز الاصلاح والتأهيل .

وأضاف الدكتور السميرات خلال حديثه لبرنامج صوت الناس في اذاعة صوت الجنوب ان الصندوق يسعى من خلال هذه المبادرة الى ادخال البسمة على الاسر وتفريج كربها والتي شاءت الظروف الاقتصادية الصعبة ان تقف عائقا للحيلولة دون سداد ديونها.

واوضح ان ادراة الصندوق الان بانتظار الاسماء التي سترد من دائرة التنفيذ القضائي والتي تبين اسماء أرباب الاسر والمبالغ المالية المستحقة عليهم ليتم تدقيقهم من قبل الصندوق وسيتم تسديد المبالغ المستحقة على الذين تنطبق عليهم الأسس والتعليمات.

وبين ان عدد المستفيدين من الغارمين في  الدفعات الستة بلغ 434 غارما  تم دفع مبلغ 239,921 دينار  من اصل المبلغ الذي خصصته ادارة الصندوق والبالغ نصف مليون دينار لمشروع سهم الغارمين  .

وأوضح ان صندوق الزكاة والذي يعمل على اقامة الملتقيات الخيرية في مختلف مناطق الوطن والتي تهدف الى تخفيف وطئت الظروف الاقتصادية على الاسر في المناطق المختلفة تأتي بناءا على توجيهات وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل والذي اكد على ضرورة زيادة عدد الملتقيات الخيرية في مختلف المناطق في وطننا العزيز لما لها من انعكاسات ايجابية على الاسر الفقيرة والمحتاجة.

ولفت الى ضرورة تنسيق الاعمال بين الجهات المعنية في الامن المجتمعي في شهر رمضان المبارك لضمان وصول المساعدات الى الفئات المستهدفة في مختلف مناطق الوطن 

واشار الى ان وزارة التنمية الاجتماعية دعت الجهات الرسمية المعنية في هذا الجانب الى  اجتماع في الوزارة  ترأسته وزيرة التنمية هالة لطوف لتنسيق عمل هذه الجهات كصندوق المعونة الوطنية وصندوق الزكاة واللجان المنبثقة عنهم والجمعيات الخيرية لضمان عدالة التوزيع ووصولها  لمستحقيها من الاسر الفقيرة والمعوزه لضمان عدم تكرارها وتوسيع قاعده الاستفادة 

وطالب السميرات المحسنين والخيرين من ابناء هذا الوطن الذين يخرجون زكاة اموالهم بدعم مشاريع الصندوق وبرامجه والتي تضمن وصول زكوات اموالهم الى الاسر المحتاجة والفقيرة في مختلف مناطق الوطن وكما قال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز ( وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللّهِ ).