أخر الأخبار
نتنياهو: نرفض أي اتفاق لا يلبي احتياجاتنا.. ولا تجميد للاستيطان
نتنياهو: نرفض أي اتفاق لا يلبي احتياجاتنا.. ولا تجميد للاستيطان

القدس المحتلة - الكاشف نيوز : اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيرفض أي اتفاق سلام لن يلبي كما وصف "احتياجات اسرائيل ويعرض أمنها للخطر، حتى اذا حاول البعض فرضه عليها

وكما اعلن نتنياهو انه لم يلتزم للرئيس الامريكي باراك اوباما بتجميد اعمال البناء في المستوطنات في الاراضي الفلسطينية.

واعرب عن اعتقاده أن الوثيقة التي يسعى وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى بلورتها لن تؤدي الى زعزعة استقرار الائتلاف الحكومي في اسرائيل.

وردا على سؤال لمراسل صوت اسرائيل بالعبرية على متن الطائرة التي تعيده من الولايات المتحدة الى اسرائيل حول احتمال قيام اسرائيل بانسحاب احادي الجانب في الضفة الغربية في حال فشل المفاوضات قال نتنياهو انه كان يفضل عدم الوصول الى مثل هذه الحالة.

واشار الى ان الانسحابات الاحادية لم تبرر نفسها حتى الآن ولم توفر لاسرائيل الاستقرار والأمن.

وكان نتنياهو قد اكد خلال زيارته لمتحف التسامح في مدينة لوس انجلوس الامريكية الليلة الماضية :"انه لن يسمح لايران بامتلاك اسلحة تمكنها من ابادة إسرائيل".

وقال نتانياهو ان إسرائيل تأخذ التهديدات الايرانية بالقضاء عليها على محمل الجد، منوها الى ان البعض لم يصدق الاصوات التي تعالت في المانيا النازية، داعية الى ابادة الشعب اليهودي.

وأضاف "ان ايران تدعي بانه لا علاقة لها بسفينة الاسلحة التي تم اعتراضها في مياه البحر الاحمر غير ان العالم سيعرف الصادق من الكاذب حينما ترسو السفينة في ميناء ايلات في نهاية الاسبوع".